محلي

وفد ثقافي إيطالي يزور سورية لنقل الحقائق إلى العالم

وأكد أعضاء الوفد الإيطالي إدراكهم العميق لما تتعرض له سورية من ظلم جراء العقوبات والحصار الاقتصادي، والتي تأتي انسجاماً مع الحملة الإعلامية “المغرضة” في وسائل الإعلام الغربية التي تسعى إلى تشويه الواقع.

ومن الأهداف التي حملها أعضاء الوفد إنتاج فيلم يحكي قصة الحرب التي تتعرض لها سورية بتشاركية ورعاية ودعم من وزارة الثقافة، ووزارات ومنظمات سورية اخرى.

من جهته رحب شاهين بالوفد الإيطالي وشكر الجهود التي تبذلها الوفود الغربية لنقل الحقائق. وقال: ما يحدث في سورية لا يستهدفها هي فحسب، بل يستهدف كل الدول، لأن الإرهاب ينتشر كالخلايا السرطانية التي تمتد في جميع أنحاء الجسم، والذي سيطال كل داعميه ومموليه.

وأكد أن الثقافة هي الطريق الأسرع والأوضح والرديف الأول لمحاربة الإرهاب، والمرآة التي تعكس تاريخ وحضارة الشعوب.

وأشار إلى أن وزارة الثقافة ممثلة بمؤسسة السينما ستقوم بالتعاون مع الجهات المنتجة من أجل تحقيق الفيلم وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لفريق العمل ضمن الظروف والإمكانيات المتاحة.

أما عبد الواحد فرحب بالوفد وشكر أعضاءه على المشاعر النبيلة والصادقة التي يحملونها لسورية وشعبها، وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلدنا الحبيب.

يأتي مشروع المخرج ماركو ماسينا السينمائي والذي يحمل عنوان “سورية قبل الصفر” ضمن سعيه من أجل تغيير النظرة السلبية التي رسمت بمخيلة الغرب عن سورية جراء الحملة الإعلامية المغرضة التي تشنها جهات معادية لبلدنا.

يروي الفيلم قصة طفل وطفلة سوريين فقدا عائلتيهما أثناء الحرب على الإرهاب، ومن المقرر تصويره في سورية ضمن المناطق التي تعرضت للإرهاب والأماكن الأثرية بالإضافة لمشاهد في روسيا وإيطاليا وفرنسا، وسيعود ريع الفيلم لأطفال سورية الذين عانوا ويلات الحرب. ونوه المخرج الإيطالي باهتمام شركات انتاج إيطالية وروسية لدعم هذا الفيلم والذي سيوزع عبر شركات عالمية.

الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock