العناوين الرئيسيةسورية

وفد ماليزي رفيع يزور الجناح السوري في إكسبو دبي

زار وفد ماليزي رفيع المستوى برئاسة وزير المياه والبيئة توان إبراهيم الجناح السوري في معرض “إكسبو دبي 2020” وذلك في إطار الاهتمام الدولي الواسع بالمشاركة السورية بالمعرض.

ووفق بيان حصلت عليه ” الوطن”، قام أعضاء الوفد الماليزي الذي يضم سفير ماليزيا في الإمارات وعدداً من رجال الأعمال والشخصيات الرسمية الماليزية بجولة في أقسام الجناح السوري المتنوعة ومنها قسم الشركاء التجاريين الذي يستضيف مجموعة من الشركات السورية واطلعوا على ما تقدمه هذه الشركات من فرص اقتصادية وتجارية وفرص للتعاون بين البلدين.

واتفق سفير سورية لدى الإمارات الدكتور غسان عباس المفوض العام للجناح بحضور المهندس خالد الشمعة مدير الجناح ومناف عرنوس المنسق التجاري وعدد من فريق عمل الجناح مع الوفد الماليزي على متابعة اللقاءات مع رجال الأعمال من الجانبين بغية عقد ورشات عمل لتعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية.

وقال الدكتور عباس في تصريح له تعقيباً على الزيارة: إن مشاركتنا في هذا الحدث العالمي المهم تقدم فرصة متميزة لتعريف العالم بالحضارة والثقافة السورية وبالفرص الاقتصادية التي تعرضها سورية في قطاعات عديدة منها الصناعات الغذائية والسياحة والإنتاج الفني والصحة والبنى التحتية وغيرها الكثير.

الجناح السوري المشارك في إكسبو دبي 2020 كان نظم مساء أمس فعالية جمعت رواد مواقع التواصل الإجتماعي بحضور المفوض العام للجناح السفير غسان عباس ومدير الجناح ومصممه المهندس خالد شمعة، هدفت للتعرف على الجناح وعن أسباب مشاركته في إكسبو، والاطلاع على أقسامه بشكل كامل.

السفير عباس ووفق لبيان حصلت “الوطن” على نسخة منه اعتبر مشاركة سورية فرصة لتعزيز حضورها على الساحة الدولية، من خلال تواصلها مع زوار من جميع أنحاء العالم.

الحضور حصلوا على فرصة لرؤية نسخة طبق الأصل عن أبجدية أوغاريت، المتفق على أنها أول أبجدية في التاريخ تعود لحوالي العام ١٤٠٠ قبل الميلاد، وتعرفوا على مراحل تطور الكتابة والأبجدية في مناطق متعددة من سورية، وكيفية تأثير هذه الأبجدية في العالم وصولاً إلى اللغة العربية التي كان لها دور في العديد من لغات العالم، حيث تمكنوا من قراءة الكلمات بلغاتهم ذات الأصل العربي، في إشارة إلى أن ما يجمعنا كبشر، أكثر بكثير مما يفرقنا.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock