محلي

وفد وزاري برئاسة خميس يطلع على الواقع الخدمي بحمص

بتوجيه من السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد بدأ وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء زيارة عمل في محافظة حمص للوقوف على الواقع الاقتصادي والخدمي في المحافظة.  

حيث ابتدأ رئيس مجلس الوزراء و الوفد المرافق له بزيارة مركز التواصل الاجتماعي بمبنى محافظة حمص الذي تم تفعيله بشكل كامل لتلقي شكاوى و استفسارات المواطنين عبر الهاتف و الانترنت حيث استمع من موظفي المركز عن سير آلية العمل فيه ثم قام بعدها المهندس خميس بتفقد مركز خدمة المواطن بالمحافظة و الذي ما زال قيد التجهيز و اطلع على مراحل العمل فيه والخدمات التي يقدمها للمواطنين.

  

بعد ذلك اجتمع خميس والوفد المرافق له مع الفعاليات الرسمية و الإدارية و الشعبية والنقابية و الحزبية بالمحافظة في مبنى مسرح مديرية الثقافة تم خلاله استعراض الواقع الخدمي والمعيشي والاجتماعي بكافة جوانب الحياة ضمن المشروع الوطني للإصلاح الإداري و طلب من الحضور أن يعرضوا الرؤى لتطوير العمل الحكومي ثم استمع بعد ذلك لمداخلات و طروحات الحضور و المشاكل التي تعاني منها محافظة حمص المتعلقة بالشأنين الخدمي و المعيشي.

إلى ذلك، زار الوفد الحكومي مديرية الأحوال المدنية و شركة ألبان حمص والمنطقة الصناعية والمشفى الوطني ( المهدم ) و وجه بإنشاء مشفى إسعافي في نفس المكان يتسع لـ ( 20 ) سريرا.
ثم تابع الوفد جولته إلى قرية المختارية حيث وضع حجر الأساس لتأهيل وتوسيع المبقرة وخصص لها مبلغ مليار وتسعمائة مليون ليرة سورية إضافة لمبلغ 9 مليون يورو لاستيراد البكاكير.

بعدها انطلق الوفد إلى مدينة المخرم بريف حمص الشمالي الشرقي و قام بتكريم 84 أسرة شهيد ثم عقد بعدها اجتماعا مع الفعاليات الحزبية و الأهلية و الإدارية و الاقتصادية بالمدينة و وجه بتخصيص مبلغ 200 مليون ليرة سورية لمجلس مدينة المخرم كما زار مشفى المخرم الوطني و المركز الثقافي بالمدينة و اطلع على واقع العمل فيهما.

و اتجه بعد المخرم إلى محطة ضخ المياه في حي الزهراء وبعد مغادرتها التقى بعدد من أهالي الحي الذين طالبوا بإحداث فرن آلي و محطة وقود بالحي و وجه من هناك بتخصيص أرض لبناء مشفى وطني بحي المهاجرين.

و تابع خميس و الوفد المرافق له بعدها إلى مشفى الباسل الإسعافي بالزهراء وخصص مبلغ 450 مليون ليرة سورية لدعم المشفى و زيادة عدة الأسرة الموجودة بالمشفى ليصل عددها إلى 100 سرير.

ثم عقد رئيس مجلس الوزراء اجتماعا موسعا في فندق سفير حمص مع الفعاليات الاقتصادية و رجال الأعمال و أعضاء غرفتي التجارة و الصناعة بالمحافظة لبحث آلية تطوير الاقتصاد السوري بشكل عام و بمحافظة حمص بشكل خاص.
حيث أكد لمهندس خميس خلال الاجتماع أن الحكومة تولى القطاع الاقتصادي و آلية تطوير اهتماما كبيرا من خلال إصدار العديد من التشريعات و القوانين الهادفة لتطوير الواقع الاقتصادي.

كما أشار إلى رؤية الحكومة الجديدة بإشراك القطاع الخاص في العملية التنموية و الذي يعتبر شريك حقيقي في ذلك، لافتا إلى المسؤولية المشتركة بين القطاعين العام و الخاص لنقل واقع العملية الاقتصادية للشكل الأفضل و الأمثل، ومشددا على أهمية الاعتماد على الذات من خلال تطوير القطاعات الزراعية و الصناعية الاقتصادية.

والجدير بالذكر أن زيارة الوفد الحكومي برئاسة المهندس خميس ستستمر لمدة أربعة أيام سيجول خلالها على عدد كبير من الشركات الحكومية و الخاصة و يلتقي كل الفعاليات الإدارية و الخدمية بريف حمص.

حمص – نبال ابراهيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock