عربي ودولي

ولايتي: جولة بايدن فاشلة والقمة الـ7 لمفاوضات “أستانا” في غاية الأهمية

أكد مستشار المرشد الإيراني علي أكبر ولايتي أن إيران وروسيا والصين تستطيع التصدي لنزعات أمريكا والغرب التوسعية، معتبراً أن بلاده من الدول القلائل التي أعلنت معارضتها لأمريكا وسياساتها.

وفي تصريح له، قال ولايتي: “هناك بلدان في منطقة الشرق، ومنها الهند والصين وروسيا، التي حققت نهضة اقتصادية وعلمية وتقنية كبرى مما يستدعي الاستدارة نحوها لمواكبة هذا التقدم”.

وأضاف: “إيران واحدة من الدول القلائل التي أعلنت بكل صراحة معارضتها لأمريكا وسياساتها، وواصلت مسارها السياسي بكل اقتدار، رسخت علاقات بناءة وناجحة مع دول مختلفة، بما فيها قوى الشرق الصاعدة مثل روسيا والصين.”.

ولفت المستشار الإيراني إلى الازدهار التقني والاقتصادي لكل من روسيا والصين والهند، متسائلاً: “ما الذي يمنع من بناء تعاون مع هذه الدول التي أكدت استعدادها لتشاركنا تجاربها، وذلك خلافا لدول الغرب التي تنصلت عن ذلك؟!”.

وفيما يخص القمة السابعة لقادة الدول الراعية لمفاوضات أستانا، قال ولايتي: “إن قمة شكلت خطوة في غاية الأهمية وذلك عقب جولة بايدن الفاشلة للمنطقة”، مؤكداً أن هذه القمة برهنت على أن العلاقات بين الدول الثلاث، وثيقة واخذة بالتوسع، مبينا أن الفرق بين قمة طهران وجولة بايدن هو أن زيارة الأخير كانت فاشلة منذ بدايتها.

 

المصدر: وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock