محلي

يازجي: دراسة إعادة إعمار جسر دير الزور المعلق.. وقروض للمستثمرين لتشغيل منشآتهم

كشف وزير السياحة بشر يازجي، اليوم الاثنين، عن إعداد دراسة لإعادة إعمار جسر دير الزور المعلق ليكون بذلك ليس مجرد جسرا يصل طرفا النهر، بل خطوة حقيقية تعبر بها دير الزور من سنوات الحرب إلى سنوات التعافي.

وقال يازجي، خلال زيارة له إلى محافظة دير الزور لتفقد أضرار القطاع السياحي، إن التخريب الممنهج والسرقة والتنقيب غير الشرعي الذي تعرضت له مواقع عدة في دير الزور مؤلم ومؤسف، لافتاً إلى أن دير الزور لم تكن تأخذ الحيز الذي تستحقه من خارطة العمل السياحي في سنوات ما قبل الحرب على سورية لكن شيئا من مقوماتها لم يختلف ولا تزال تمتلك كما الكثير من البقع السورية مقومات فريدة وعوامل جذب هامة.

ونوه يازجي بوجود عودة كبيرة لأهالي المحافظة ونقص بالخدمات السياحية ( إقامة -إطعام )، مبيناً بأنه يتم العمل على دراسة لإقراض المستثمرين و أصحاب المنشآت الذين سيعيدون تشغيل منشآتهم، مشيرا إلى أنه يتم التركيز على إعادة عمل المقاصف النهرية المميزة والمتنزهات في دير الزور كونها تشكل أماكن ارتياد وذاكرة أهلنا في دير الزور.

وأضاف يازجي أن محافظة دير الزور لها خصوصية استثنائية في الخارطة السياحية السورية وبخاصة السياحة الدينية والنهرية، مشيراً إلى أنه يتم العمل على أساس صحيح يدرس ويعتمد على المقومات الحقيقية ويستفيد من التسهيلات المتاحة.

وأكد وزير السياحة على أهمية تأمين الخدمات اللازمة لمحافظة دير الزور بعد العودة التدريجية للأهالي، لافتاً إلى بدء العمل على خطة الوزارة للتدخل في محافظة دير الزور واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز نبض الحياة وتنشيط الخدمات المقدمة لزوار وأهل دير الزور والعمل على إعادة تأهيل منشأتين سياحيتين تمهيدا لإعادة إطلاق القطاع.

محمد راكان مصطفى – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock