محلي

يازجي من طرطوس: ورشة عمل لإعادة الألق لأرواد وقريبا مسابقة لخريجي كلية السياحة

أكد وزير السياحة بشر يازجي أنه يتم العمل مع محافظة طرطوس لإعادة الألق لجزيرة أرواد وهذا الأمر ليس سهلا بسبب الاكتظاظ السكاني في الجزيرة، مبينا أن الوزارة تعمل في آن معا على تجميل الجزيرة وتنظيم العمل فيها من خلال ورشة عمل ستقام في محافظة طرطوس بمشاركة كليات العمارة الموجودة في سورية ومؤسسات المجتمع الأهلي وسكان الجزيرة.

 

وفيما يخص شاطئ الأحلام في طرطوس أوضح الوزير أن هناك معالجة لتكون منطقة عمريت بشكل عام وشاطئ الأحلام بشكل خاص مستقبل السياحة في طرطوس من خلال مخطط يشمل مشاريع من سوية خمس نجوم وشواطئ مفتوحة وغير ذلك، وسيواجه ذلك عقبات كبيرة لكن هناك عزيمة وإرادة حكومية لتحقيق ذلك مطالبا بالترويج لجذب المستثمرين.

جاء ذلك خلال الزيارة الاطلاعية التي يقوم بها إلى محافظة طرطوس خاصة على المشاريع التي أقرت والتي تم منحها بعض المزايا الإضافية، وعلى الاستعدادات للموسم السياحي 2018 وفيما يخص الشواطئ المفتوحة.

 

وزار الوزير خلال جولته على المحافظة عددا من الشواطئ المقترحة لتكون شواطئ مفتوحة عبر استثمارات لتقديم خدمات شاطئية لائقة بسكان المحافظة، وزار أيضا بعض المنتزهات المطروحة كمنتزهات سياحية للاطلاع على الخدمات الواجب تقديمها فيها.

وركز يازجي على المنتزهات الخاصة بذوي الدخل المحدود والعمل على إعادة تأهيلها.

كما ركز وزير السياحة على دور المكاتب السياحية في جلب السياح والنهوض بالمنطقة سياحيا، مشجعا خريجي كليات السياحة على إقامة مثل هذه المكاتب من خلال مساعدتهم في الترخيص والترويج لها، ومبينا أنها مكاتب ذات مردود مادي ليس بالقليل كما تساعد في جذب السياح.

 

وأوضح يازجي أنه يجب على هؤلاء الخرجين عدم الاعتماد بالشكل الأكبر على وظائف الدولة، رغم ذلك هناك قرار اتخذ في الوزارة على أن تكون عقود الثلاثة شهور من نصيب خريجي الكليات والمعاهد السياحية كاشفا عن مسابقة ستقام لهم يتم تجهيزها في وزارة السياحة.

وأشار إلى وجود خطة عمل باتجاه تجميل تدريجي لطرطوس القديمة، وتشجيع أصحاب العقارات فيها ليكون لديهم استثمارات سياحية بسيطة والارتقاء بسوية الواجهات وتفاصيلها.

 

كما لفت يازجي إلى أنه سيتم تأهيل الخدمات المقدمة ضمن ثلاث قلاع هذا العام /قلعة المرقب، صلاح الدين، الحصن/ مبينا أن من واجب وزارة السياحة الترويج والتخطيط وإعطاء التسهيلات.

وكان وزير السياحة زار شاطئ الكرنك ووجه لدراسة قوانين الشواطئ المفتوحة و تهيئته وفق اشتراطات هذه الشواطئ ورصد الاحتياجات والكلفة التقديرية له والتنسيق مع مجلس المدينة من أجل وضع آلية الاستثمار، كما اطلع على واقع العمل في منتجع (بلو بي) والخدمات المقدمة فيه.

كما التقى وزير السياحة مع كادر العمل في مديرية سياحة طرطوس مطلعا على واقع العمل فيها وفي المراكز السياحة التابعة لها وأكد على ضرورة الارتقاء بالعمل والاهتمام بالاستثمارات والترويج لها وتخديم الكورنيش البحري ليكون بأفضل صورة .

طرطوس – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock