محلي

يازجي والرفاعي يجتمعان بالفعاليات السياحية.. البدء بحملة ترويجية ضخمة عن سورية

عقد وزير السياحة بشر يازجي مع الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي اجتماعا ضم جميع الفعاليات السياحية وذلك مساء اليوم في فندق داما روز بدمشق، وذلك ضمن إطار الزيارة التي يجريها أمين المنظمة لسورية والتي تستمر حتى الاثنين.

ولفت وزير السياحة إلى أن زيارة الأمين العام هي تأكيد لجهود سابقة وتواصل مستمر مع أمين منظمة السياحة الذي تابع بشكل مستمر واقع السياحة في سورية منذ عام 2013 بالاطمئنان على الأماكن التي تضررت، مؤكدا أنه سيكون هناك جدول عمل هام بين الوزارة والمنظمة يشمل جميع المفاصل على صعيد تقديم الخدمات السياحية اللائقة وتجسيد هذا القطاع كجزء مهم من القطاع الاقتصادي بما ينعكس على المواطن من ناحية التنمية والجانب الاقتصادي.

مضيفا بدء تعافي القطاع السياحي، والتركيز على السياحة الداخلية والشعبية وسياحة الأعمال والاهتمام بجميع مفاصل العمل السياحي إضافة إلى الجانب الاستثماري وإعادة تأهيل ما دمره الارهاب.

كما أشار الرفاعي إلى أن الرسالة الأولى من الزيارة أن سورية بخير وأقوى مما كانت عليه في السابق، وأن الوقت لإعادة قطاع السياحة لحيويته هو الآن وليس غدا أو بعد غد ومن يريد دعم سورية فليأتي لزيارتها، مضيفا: “نحن نقدم سورية دائما بالمحافل الدولية بكل ثقة وقوة، وليس هناك اجتماع دولي إلا ويرفع فيه العلم السوري بكل عزة وكرامة”.

وقال: مستعدون لدعم سورية بحملة ترويجية إعلامية عنوانها “سورية الآن”، مؤكدا أن السياحة صناعة الأمل والتفاؤل، مع أهمية العمل على تحديد مقاصد سياحية بتوفير شروط الأمن والراحة لزيارتها.

ونوه رئيس اتحاد غرف السياحة السورية محمد خضور إلى ضرورة التركيز على تدريب الكوادر والعاملين ودعم المنشآت السياحية، مع إمكانية دعم المنظمة لمرحلة إعادة إعمار المنشآت السياحية وفي مجال التدريب والتأهيل، خاصة في ظل نقص الخبرات واليد العاملة.

ولفت عميد كلية السياحة بجامعة دمشق تيسير زاهر إلى أهمية نشر الثقافة السياحية والاهتمام بضرورة وجود أرقام دقيقة عن السياح القادمين إلى سورية، وتقديم الدعم للحملات السياحية عن سورية في الخارج.

فادي بك الشريف- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock