العناوين الرئيسيةسورية

يفيموف يؤكد دعم روسيا لمبادرة الرئيس الفلسطيني لعقد مؤتمر دولي للسلام

أكد سفير روسيا لدى سورية ألكسندر يفيموف، اليوم الإثنين دعم بلاده مبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام للوصول لحل القضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية، ووقوف بلاده إلى جانب الحق الفلسطيني في الحصول على الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
كما أكد يفيموف خلال لقائه مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي في مقر السفارة الروسية في دمشق حسبما ذكرت وكالة «وفا»، استمرار العمل لإحياء عملية السلام وإعادة الأطراف إلى طاولة المفاوضات على أساس الشرعية الدولية.
بدوره تطرق عبد الهادي لأهمية تبني مجلس الأمن لرؤية الرئيس عباس، لعقد مؤتمر دولي للسلام بداية العام المقبل تحت مظلة الأمم المـتحدة لإنجاز حل الدولتين وإنهاء الاحتلال، وتحقيق استقلال الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس من خلال إطار دولي ووفق القانون والقرارات الأممية.
وأضاف: إن تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة ينطلق عبر تحقيق حل عادل للقضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية.
وأطلع عبد الهادي يفيموف على آخر مستجدات الأوضاع والتطورات السياسية في فلسطين، كما استعرض الممارسات الصهيونية الأميركية التي تسعى لفرض وقائع جديدة على الأرض والتي كان آخرها قرار السماح بتصنيف القدس كجزء من إسرائيل في الوثائق الأميركية الرسمية.
وأشار عبد الهادي إلى أن هذا القرار يعد خرقاً سافراً للقوانين والشرعية الدولية، ويأتي في سياق عمل إدارة ترامب الحثيث لفرض وقائع جديدة قبل الانتخابات.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock