محلي

١١٧ شخصاً بقبضة “الجنائية” منذ بداية الإجراءات الاحترازية في اللاذقية

أكد رئيس فرع الأمن الجنائي في محافظة اللاذقية العقيد عدنان اليوسف لـ”الوطن” انخفاض نسبة الجريمة في اللاذقية، مشيراً إلى القبض على 117 شخصاً منذ منتصف شهر آذار الماضي (تزامناً مع الإجراءات الحكومية الاحترازية للتصدي لوباء كورونا والحجر الصحي المنزلي للمواطنين).

وأوضح العقيد اليوسف أن تعزيز الحالة الأمنية في الشارع والسرعة في القبض على مجرمين ومطلوبين بجرائم سرقة وسلب ونهب، أديا لانخفاض نسبة الجريمة منذ بداية العام الجاري بشكل ملحوظ، مؤكداً تكثيف الجولات الليلية خلال فترة الحظر للحد من حدوث حالات سرقة أو جرائم بشكل عام.

ولفت رئيس الفرع الجنائي إلى القبض على 84 شخصاً بالجرم المشهود، ومنهم مجرمو قتل وسرقة وسلب، مشيراً إلى تنظيم 37 ضبطاً بحقهم.

وكشف اليوسف عن إلقاء القبض على سارق أثاث لـ 7 شاليهات ومحال تجارية في محلة الشاطئ الأزرق، مبيناً أن السرقة تمت عن طريق الخلع والكسر من قِبل المدعو “قاسم،ق”، الذي تم القبض عليه بعد مضاهاة البصمات من موقع الجرائم مع المشبوهين وأرباب السوابق، ليعترف بالتحقيق معه بما ارتكبه، منوهاً بمتابعة التحقيق حالياً والقبض على مشتري المسروقات المدعو “طارق،ج”.

ومنذ تاريخ 16 آذار الماضي، تم إلقاء القبض على 117 شخصاً منهم 24 شخصاً بموجب نشرة شرطية، و93 مطلوباً ، وفق ما ذكر اليوسف، مشدداً على متابعة العمل وتكثيف الدوريات ليلاً نهاراً للحفاظ على الأمن في كافة أرجاء المحافظة.

الوطن _ عبير سمير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock