محلي

“١٢ تموز” إطلاق مشروع خدمة المواطن في كلية الآداب بجامعة دمشق

كشفت عميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية فاتنة الشعال لـ”الوطن أون لاين” أنه تم تجهيز جميع البنى التحتية وتأمين جميع المستلزمات اللازمة لافتتاح مشروع خدمة المواطن الجديد في كلية الآداب وذلك في 12 الشهر الجاري.

وأشارت الشعال إلى أهمية المشروع النوعي والأول من نوعه على مستوى الجامعات السورية، ولاسيما الكلية عملت خلال الفترة الماضية على التحضير الجيد لإطلاق المشروع، ناهيك عن تلافي جميع العقبات ضمن إطار الاطلاق التجريبي للمشروع ليكون مركز خدمة المواطن في الخدمة خلال أيام قليلة.

ولفتت الشعال إلى تأمين أكثر من 40 جهاز حاسب وعدد جيد من الموظفين الذين تم تأهيلهم لتقديم مختلف الخدمات في المركز خلال المرحلة القادمة، والتي تنحصر بالقسم الأمامي، وخاصة أن للمشروع أهمية كبيرة في منع أية حالات تلاعب أو استغلال، ولاسيما في ظل تجهيز المركز بكاميرات وتجهيزات التقنية والبرمجية مع وجود أتمتة للورقيات، ومتابعة العمل بشكل يومي ليكون العمل منجزا في زمن قياسي مع العمل بالسرعة القصوى، وتجاوز أي خلل، علما أنه تم التطرق لطريقة التعامل بين الموظفين والطلاب.

هذا ويقدم المركز جميع الخدمات الطلابية من وثائق الدوام وكشوف العلامات ومصدقات التخرج مزودة باللصاقات الأمنية والحياة الجامعية، وجميع المساعدات التي يحتاجها الطالب خلال فترة الدراسة إضافة إلى براءة ذمة سواء من المصرف الطلابي أو المكتبة العامة، على أن يتم تبسيط الإجراءات على الطلاب بمختلف مراحل الدراسة وتقديم خدمته في زمن يتراوح بين 5 دقائق و25 دقيقة حسب نوع الخدمة المقدمة لتسليم الوثائق للطلاب بوقت قياسي.

ولفتت الشعال إلى تأهيل جميع الموظفين ضمن المركز على مختلف النواحي التقنية، مؤكدة أهمية المشروع في عدم احتكاك الطالب مع الموظف، وسط تأمين جميع الخدمات الطلابية إلكترونياً.

يشار إلى أن مساحة المبنى المخصص لخدمة المواطن يتجاوز الـ600 متر مربع، مؤمن بكافة الموظفين والتجهيزات الإلكترونية مع إتباع نظام الدور الإلكتروني لتنفيذ معاملات الطلاب، كما تم التنسيق مع إدارة المصرف العقاري، لوضع 5 كوات حالياً ضمن عمل المشروع والمركز المخصص لتقدم الخدمات المصرفية.

فادي بك الشريف – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock