العناوين الرئيسيةمحلي

١٥٠ حالة حجر في مراكز ريف دمشق

كشفت مصادر “الوطن” في جرمانا عن دخول حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا إلى أحد المشافي الخاصة في مدينة جرمانا يوم أمس مبينة أن المشفى تواصل مع الصحة التي أرسلت فريقاً طبياً قام بفحص المريضة وأخذ مسحات للتحليل، إضافة إلى توجيهه بعزل المريضة بانتظار صدور نتيجة التحليل.

مدير صحة ريف دمشق ياسين نعنوس أكد وجود الحالة، إضافة إلى حالات عديدة مشابهة تدخل  إلى المشافي العامة ويتم التعامل معها بنفس الطريقة، مؤكداً أن جميع حالات الاشتباه التي دخلت إلى المشافي تبين بنتيجة التحاليل أنها سليمة، موضحاً أن الحالة في جرمانا بانتظار ظهور نتيجة التحليل المتوقع صدورها مساء.

ووفقاً لنعنوس فإنه لا يوجد حالياً في مشفى الزبداني للعزل الصحي سوى حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا وذلك من الحالات الخمس التي أعلن عنها، بينما بقيت ثلاث حالات معزولة في فندق المطار لعدم ظهور أعراض عليهم .

وأوضح نعنوس أن إجمالي عدد المحجور عليهم وصل إلى 150 شخصاً منهم 55 شخصاً في الدوير، و هم الداخلون إلى القطر بطريقة غير شرعية من لبنان و 14 في فندق المطار وهم باقي ركاب الطائرة التي قدمت من إيران و 81 شخصاً في فندق في السيدة زينب وهم ركاب الطائرة القادمة من موسكو.

عبد المنعم مسعود – الوطن

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock