محلي

٢١٤٠ طالباً وطالبة في طريقهم إلى حلب من ريفها غير المحرر لتقديم امتحاناتهم

عبر ٢١٤٠ طالباً من أبناء ريف حلب غير المحرر القاطنون في مناطق جرابلس وعين العرب ومنبج، معبر التايهة الذي يصل الأخيرة بمناطق سيطرة الحكومة السورية، في طريقهم إلى مراكز الاستضافة في مدينة حلب لتقديم امتحاناتهم.

وعلمت “الوطن” أن الطلاب الوافدين، وهم الدفعة الثانية التي اجتازت “التايهة”، جميعهم من ذكور التعليم الأساسي وسيصلون مساء اليوم الجمعة إلى مراكز الاستضافة في حيي حلب الجديدة وصلاح الدين، استعداداً لتقديم امتحاناتهم التي تبدأ الأحد المقبل.

وكانت الدفعة الأولى من الطلاب، والبالغ عددها ١٧٢٥ طالبة، وصلت أمس إلى مراكز الاستضافة بحلب برفقة مشرفين تربويين وفرق طبية، لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة وشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات في حلب التي تستعد لوصول ونقل الدفعة الثالثة والأخيرة من الطلاب من المعبر إلى حلب.

يذكر أن الجهات المعنية في حلب خصصت باصات نقل داخلي لنقل الطلاب من المعبر إلى مراكز الاستضافة في مدينة حلب بعدما زودت ٤٠ مركزاً بكل التجهيزات ومستلزمات الإقامة اللازمة التي تسهل تقديم الطلاب الوافدين امتحاناتهم بيسر وسهولة.

كما حدد عدد من عدة النقاط الطبية في عدد من مراكز الاستضافة للحفاظ على صحة الطلاب، بالتعاون بين مديرية صحة حلب ومنظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى تأمين الأطر التدريسية المناسبة لإجراء المراجعات الامتحانية للطلاب في مراكز الاستضافة.

وكان مدير امتحانات حلب أحمد العنان صرح ل “الوطن” أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادتي التعليم الاساسي والثانوي من أرياف حلب غير المحررة من مناطق منبج وجرابلس وعين العرب وسمعان الغربية والباب وعفرين واعزاز ممن يحتاجون إلى إيواء في حلب “بلغ ٧١١٦ طالباً وطالبة، بينما اقتصر عدد طلاب محافظة الرقة على ٦٠٠ طالب وطالبة مقابل ١٢٥ طالباً وطالبة يحتاجون إلى إيواء من محافظة إدلب، وهم يتقدمون للامتحانات في محافظة حلب لمصلحة محافظاتهم”.

الوطن أون لاين – خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock