العناوين الرئيسيةمحلي

٢٤ ضبطا صحيا و٢٨ إنذارا لمحال تجارية خلال شهر رمضان للدائرة الصحية بمجلس مدينة الحسكة

أكد باسل عباوي مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة الحسكة، حيال ما تناولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي بأنه توجد لحوم ذات لون أصفر في الأسواق، مبيناً أنه لا يوجد شيء من هذا القبيل ولا لحوم ذات لون أصفر، وقال إنها قد تكون لحوما غير صالحة للاستهلاك البشري أو تكون غير اللحوم المتعارف عليها في الأسواق.
وبيّن العباوي في تصريح لـ”الوطن” أن اللحوم المائلة للون الأصفر هي لحوم أبقار كبيرة بالعمر، لذلك يطغى على لون لحومها، اللون الأصفر وهي صالحة للاستهلاك البشري وهي تخضع للفحص الطبي البيطري بشكل مستمر ولايوجد فيها أي أعراض مرضية.
وأشار رئيس دائرة الشؤون الصحية إلى أن دوريات الرقابة الصحية في مجلس مدينة الحسكة، موجودة بالأسواق بشكل يومي وعلى فترتين صباحية وخلال فترة بعد الظهر خلال شهر رمضان لمتابعة ومراقبة المواد الغذائية في الأسواق ولاسيما اللحوم والفروج منها، لافتاً إلى أنه تم تنظيم ٢٤ ضبطاً صحياً خلال أيام شهر رمضان المبارك.
وأضاف إلى أنه تم إتلاف ثلاثة كلغ من الفروج المفروم لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري، وكذلك إتلاف طردين اثنين من شراب البودرة المعبأ في ظروف لانتهاء صلاحية استهلاكه، وتوجيه ٤٨ إنذاراً صحياً لأصحاب عدد من المحال والفعاليات التجارية ومطالبتهم التقيد بالشروط الصحية والنظامية لسلعهم الغذائية.

الوطن – دحام السلطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock