محلي

٢٩٢ سيارة جاهزة لنقل الركاب من دمشق للمحافظات.. دباس: تجهيز وتعقيم مراكز انطلاق

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق، مازن دباس، انتهاء كافة التجهيزات لنقل المواطنين الراغبين في السفر من دمشق إلى المحافظات الأخرى، وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لوصولهم إلى مقاصد سفرهم.
وأكد دباس تجهيز مراكز انطلاق البولمان في القابون والعباسيين وكراج درعا ومركز انطلاق السومرية وتعقيمها بشكل كامل.
وأشار إلى أنه تم الطلب من شركات النقل استقدام باصاتها من اليوم فارغة من مناطق تواجدها، وتم تعقيم كل الباصات والبولمانات والفانات والسرافيس التي ستنتقل غد من دمشق إلى جميع المحافظات.
وبشكل مبدئي، تم إعداد ١٠٠ حافلة بولمان موزعة على مراكز الانطلاق المذكورة، إضافة إلى وضع ٣٢ باص نقل داخلي احتياط في كل مركز ٨ باصات يتم تحريكها فورا إذا كان هناك طلب على أحد الخطوط ولا توجد سيارات، منوها بإمكانية زيادة العدد إذا دعت الحاجة إلى ذلك، ومضيفا: “كما تم تجهيز ١٢٠ فان من المحدد عملها على خطوط المحافظات، إضافة إلى ٤٠ سرفيس تعمل على خطوط المحافظات والريف”.
وقال دباس: “طلبنا من شركات النقل المسجلة لدينا استقدام كل ما تستطيع جلبه من الباصات من المحافظات الأخرى اليوم بشكل فارغ لتعود بالركاب من دمشق”.
وبين الدباس أن محافظة دمشق جهزت محطات الوقود المخصصة لمراكز الانطلاق وفعّلت بطاقات تعبئة المازوت لجميع الحافلات والسرافيس، كما طلبت من جميع السائقين والمعاونين ارتداء الكمامات والكفوف.
ولفت إلى وجود فرق طبية خاصة بفحص كل شخص يدخل دمشق سواء في سيارات النقل العامة أو الخاصة، وتتواجد هذه الفرق الطبية على مداخل دمشق جميعها، بحيث لا يمكن السماح بدخول شخص قبل فحصه، وتتوافر لدى هذه الفرق الطبية كافة مستلزمات العمل المطلوب.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock