محلي

٣٠٠ ألف شجرة إلى حلب لإعادة ترميم الغطاء النباتي

قررت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي منح حلب ٣٠٠ ألف شجرة لإعادة ترميم الغطاء النباتي الذي دمرت سنوات الحرب بفعل الإرهاب أجزاء كبيرة منه، وذلك ضمن الحملة التي أطلقتها الوزارة اعتبارا من هذا الشهر، وبمناسبة عيد الشجرة الـ ٦٨، ولغاية آذار المقبل.
وبهذه المناسبة، وبرعاية محافظ حلب حسين دياب وبمشاركة فعاليات أهلية وشعبية، سيجري زراعة ٣٠٠ ألف شجرة في مواقع عديدة في محافظة حلب مثل موقع “خربة عقلة وضحة” الواقع ضمن حرم بحيرة الأسد، وكذلك في ضفتي طريق عام حلب- الرقة، وذلك ضمن حملة التشجير الوطنية التي أعلنت عنها وزارة الزراعة.
وشدد المشاركون في الحملة، التي انطلقت اليوم الاثنين، على أهمية الحفاظ على الشجرة وإعادة الغطاء الأخضر لمحافظة حلب وعلى ضرورة تكاتف جهود جميع الجهات المعنية لإعادة ما دمره الإرهاب بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري الذي دحر التنظيمات الإرهابية وأعاد الأمن والسلام إلى مدينة حلب وأريافها.
وبيّن مدير الزراعة في حلب نبيه مراد أنه جرى اختيار موقع مفرق النقارين على طريق عام حلب- الرقة شرقي المدينة للاحتفال بعيد الشجرة وغراسة حوالي ٤٤٠٠ غرسة على مساحة ٧ هكتارات بعد تعرضه للتخريب والحرق على يد التنظيمات الإرهابية، على أن تكون هذه المبادرة “بداية لحملة أطلقتها المديرية لزراعة ٣٠٠ ألف غرسة، بهدف إعادة الغطاء النباتي وإحاطة مدينة حلب بسياج أخضر يحمي المدينة”، على حد قوله.

خالد زنكلو- الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock