محلي

٣٢٠ باصا و١٨٠٠ سرفيس تعود للعمل غدا في دمشق.. دباس:  الرهان على وعي المواطن في التباعد!

قررت لجنة نقل الركاب في محافظة دمشق برئاسة محافظ دمشق عادل العلبي وتنفيذا لقرار الفريق الحكومي المكلف متابعة التصدي لوباء كورونا، إعادة العمل لجميع وسائل النقل الجماعي من باصات وسرافيس اعتبارا من صباح غد الأحد وعلى كل الخطوط الداخلية ومع ريف دمشق.

و أكد عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق مازن دباس أنه سيتم تسيير ٣٢٠ باص نقل داخلي منها ١١٠ باصات تابعة لشركة النقل الداخلي و٢١٠ باصات للشركات الخاصة للنقل الداخلي، إضافة إلى ١٨٠٠ سرفيس مسجلة في دمشق .

وأكد دباس أنه لم يتم اتخاذ أي قرار فيما يخص من يخالف إجراءات التباعد خلال عمليات النقل بالنسبة للمواطنين أو السائقين سوى إلغاء المقاعد الإضافية في السرافيس وفتح جميع النوافذ العلوية والجانبية ، حيث يسمح بوجود عدد الركاب وفق عدد المقاعد النظامية في وسيلة النقل  ، ولا يجوز وجود أي راكب عالواقف، ويتم الاعتماد على وعي المواطن في التباعد،  وفي حال المخالفة يتم حجز المركبة لمدة ثلاثة أيام.

وعن إجراءات التعقيم بين دباس أنه سيتم تعقيم  الباصات والسرافيس كل رحلة من خلال مراكز التعقيم التي أحدثت في مراكز الانطلاق في مركز البولمان والعباسيين وباب مصلى والسومرية وأضيف لها مراكز تعقيم تحت جسر الرئيس ومركز الوزان ومركز نهر عيشة وجانب المواساة وكراج السيدة زينب. وتجري عمليات التعقييم من قبل محافظة دمشق ونقابة النقل البري وبشكل مجاني ،أما باصات النقل الداخلي يتم التعقيم في مراكز الشركات  ويتم إلزام السائقين بوضع الكمامة والقفازات.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock