العناوين الرئيسيةمحلي

٤٣٠٧٣ تلميذاً تقدموا لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بحلب بينهم ٥ من جرحى الوطن

بلغ عدد التلاميذ الذين تقدموا لامتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في حلب، والتي انطلقت اليوم الأحد، ٤٣٠٧٣ تلميذا وتلميذة، بينهم ٥ تلاميذ من جرحى الوطن.

وتفقد محافظ حلب حسين دياب صباح اليوم سير العملية الامتحانية في مركز مدرسة المأمون والمركز الصحي ومركز ثانوية التجارة الأولى للبنات. ولفت إلى أهمية تأمين المستلزمات لتوفير الأجواء المناسبة والمريحة للتلاميذ “لتمكينهم من جني ثمار تعبهم وجهدهم ومواصلة طريق العلم والمعرفة”.

وأشاد دياب خلال تفقد المركز الصحي، الذي يضم عدداً من جرحى الوطن “بالعزيمة والإرادة التي يمتلكها الجرحى ومثابرتهم لتحقيق طموحهم للاستمرار في التحصيل العلمي ومساهمتهم في بناء الوطن”، وتمنى لهم النجاح والتوفيق.

مدير التربية في حلب إبراهيم ماسو، أوضح أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الشهادات العامة بلغ ٧١١٦٥ طالباً وطالبة موزعين على ٥١٢ مركزاً امتحانياً، حصة الريف المحرر منها في دير حافر ومسكنة والخفسة وريف الباب واعزاز والسفيرة ٦٦ مركزا. وبين أن عدد التلاميذ المتقدمين لامتحان شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بلغ ٤٣٠٧٣ تلميذاً وتلميذة، وعدد المتقدمين لامتحان الشهادة الثانوية العامة بفروعها كافة ٢٨٠٩٢ طالباً وطالبة، وأشار إلى أنه جرى توزيع الطلاب الوافدين من المناطق خارج السيطرة والبالغ عددهم ٦٨٦٨ طالباً وطالبة على ٢٨ مركزاً للإقامة مزودين بالكهرباء والماء والسلل الصحية والغذائية وتقديم الدعم النفسي والدروس والمراجعات لهم عن الفاقد التعليمي. وأكد أنه جرى اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock