محلي

٦٠٠ ألف طن من النفايات نقلتها نظافة دمشق خلال النصف الأول

كشف مدير النظافة في محافظة دمشق عماد العلي عن قيام ورشات النظافة بجمع وترحيل أكثر من ٦٠٠ ألف طن من النفايات خلال النصف الأول من العام الحالي.
 
وأشار إلى أن معدل كمية النفايات يتجاوز يومياً ٣ آلاف طن منها ٥ أطنان نفايات طبية ناجمة عن عمل المشافي والمؤسسات الصحية. منوهاً بتجميع النفايات الطبية في أماكن خاصة وتنقل في سيارات خاصة. ولا يتم خلطها مع النفايات المنزلية نظراً لخصوصية معالجة مثل هذه النفايات.
 
وأكد العلي أنه بالرغم من التراجع الكبير في عدد عمال النظافة خلال الأزمة فإنه يتم إفراغ الحاويات بمعدل ٣ مرات يومياً في جميع أحياء المدينة وخاصة المناطق المرتفعة مثل المزه ٨٦ وركن الدين والجادات وغيرها.
 
وتمنى العلي على المواطنين الالتزام برمي القمامة ضمن الحاويات نظراً للصعوبة التي يعانيها العمال من جمع القمامة من حول الحاويات إضافة إلى الزمن المستهلك.
 
وعن توافر الآليات أكد مدير النظافة أنه تم تأمين آليات صغيرة تدخل الشوارع الضيقة في مناطق المخالفات، إضافة إلى وضع حاويات قمامة بلاستيكية صغيرة في الشوارع الضيقة.
 
وعن رش المبيدات أكد العلي أن عناصر المديرية بالتعاون مع المديريات الأخرى يقومون بشكل يومي بتعقيم الحاويات لمنع انتشار الأمراض وخاصة خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.
 
الوطن ـ محمود الصالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock