محلي

٦٠٠ طن في اليوم الأول.. البدء باستلام القمح في القنيطرة

أكد مدير فرع أعلاف القنيطرة، وحيد سعدية، البدء اليوم باستلام محصول القمح من المزارعين في محافظة القنيطرة.
وأشار إلى أنه تم اعتماد مركز أعلاف القصيبة مركزاً مؤقتاً لاستلام القمح، منوها باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين استلام محصول القمح من جميع المناطق والتعاون بين الجهات المعنية لتأمين عملية استجرار المادة وتذليل الصعوبات التي تعترض عملية التسويق واستلامها من الفلاحين .
وبيّن سعدية أن الكمية المسلمة حتى نهاية الدوام بلغت (600) طن قمح، موضحاً أنه تم تحديد يومي (السبت والأحد) من كل أسبوع موعداً لاستلام القمح من المزارعين لتخفيف الأعباء عنهم بعد أن كانوا يسلمون محصولهم في مركز الكسوة في محافظة ريف دمشق.
وأشار رئيس اتحاد الفلاحين بالقنيطرة، علي مشيعل، إلى أهمية تضافر الجهود لإنجاح موسم تسويق الحبوب وتذليل الصعوبات عبر توفير مستلزمات العمل وتشكيل اللجان الفنية الكفؤة اللازمة وتسريع عمليات تسليم واستلام الحبوب من الفلاحين وصرف قيم المحاصيل لأصحابها بالسرعة المطلوبة، مبيناً أنه تم تحديد سعر شراء الكيلو غرام الواحد من مادة القمح (400) ليرة سورية كدعم للفلاح.
بدوره أوضح مدير زراعة القنيطرة حسين صلان أن المساحات المزروعة بالقمح للموسم الحالي (سقياً وبعلاً) بلغت نحو ٧٣٠٢ هكتار والمساحة القابلة للحصاد ٢٩٤٢ هكتاراً والتقديرات الأولية للإنتاج نحو ٤١٥٣ طناً.
ولفت مدير فرع المصرف الزراعي بالقنيطرة محمود يوسف إلى أنه سيتم صرف قيم الأقماح المسلمة للفلاحين خلال ٢٤ – ٤٨ ساعة.

الوطن – خالد خالد‏ ‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock