محلي

٧٢٥ ألف طالب يتوجهون اليوم إلى مدارسهم في ريف دمشق

أكد مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج في تصريح خاص لـ«الوطن» إنهاء جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب بعد انقطاع استمر أكثر من ستة أشهر.

وأشار إلى قيام الفرق الخاصة بمديرية تربية ريف دمشق بالعمل على إجراء الصيانة المطلوبة لكل المدارس وتنظيف وتعقيم خزانات المياه وصيانة دورات المياه، إضافة إلى إجراء التعقيم لجميع الصفوف والمرافق العامة في المدارس البالغ عددها ١٤٠٠ مدرسة في جميع أنحاء ريف دمشق والتي يبلغ عدد الشعب الصفية فيها ٢٩٩٠٤ شعب بمعدل ٢٦ طالباً في الشعبة الواحدة بشكل وسطي وذلك حسب الكثافة في كل مدرسة.

ولفت فرج إلى تكليف مشرف صحي في كل مدرسة لرصد الأعراض المرضية والتواصل مع الصحة المدرسية للمعالجة الفورية، كما تم توزيع ١١ طناً من مادة الكلور المعقم ومرشات التعقيم وعبوات جل معقم اليدين ومادة الصابون في جميع المدارس. ويتوزع ١٦ مركز صحة مدرسية في جميع أنحاء ريف دمشق يعمل فيها ٣٧ طبيباً إضافة إلى عدد من الفنيين، وكذلك تتم الاستعانة بمراكز مديرية الصحة إذا دعت الحاجة.

وأضاف مدير التربية: نعول على الوعي الكبير للأهالي ومتأكدون من تعاونهم مع الكوادر التربوية لنجاح خطة وزارة التربية. ولابد من طمأنة الأهالي أنه حين ظهور أي أعراض على أبنائهم ليس هناك أي مشكلة في غيابهم الذي سيكون مبرراً وسيتم تعويض ما فاتهم.

«الوطن»- محمود الصالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock