العناوين الرئيسيةمن الميدان

‏الجيش يستعيد السيطرة على بلدتين بسهل الغاب بعد ساعات من تسلل الإرهابيين إليهما

تصدت وحدات الجيش العربي السوري اليوم الاثنبن لمحاولة تسلل إرهابيين موالين لتنظيم “القاعدة”، مما تسمى “غرفة عمليات وحرض المؤمنين”، نحو نقاط ارتكازه في سهل الغاب الشمالي الغربي بريف حماة الغربي، وتمكنت من قتل أكثر من ٣٠ إرهابيا بينهم متزعمين.
وأوضح مصدر ميداني في سهل الغاب الشمالي لـ “الوطن”، أن إرهابيين من تنظيمي “أنصار التوحيد” و”حراس الدين” المنضويين في “وحرض المؤمنين” شنوا هجوما عنيفا صباح اليوم بمؤازرة انغماسيين وعربات مفخخة باتجاه تمركز وحدات الجيش السوري في قريتي “الفطاطرة” و”المنارة” (الطنجرة) المحاذيتين لجبل الزاوية من جهة الغرب، بعد حوالي شهر من الهجوم الذي نفذه الإرهابيون باتجاه الأخيرة وفشلوا في الاحتفاظ بها لأكثر من يوم واحد.
وأكد المصدر، أن الجيش العربي السوري استطاع تدمير عربة مفخخة قبل وصولها إلى هدفها وقتل أكثر من ٣٠ إرهابيا من المهاجمين الذين استخدموا غزارة نارية كثيفة في الهجوم، ما دفع الجيش العربي السوري إلى إخلاء بعض نقاطه في القريتين حفاظا على أرواح جنوده وضباطه ثم شن هجوما معاكسا تمكن من خلاله من استعادة القريتين بشكل كامل.
وبين المصدر أن سلاح الجو السوري الروسي المشترك، نفذ ضربات جوية فوق المناطق التي تقدم فيها الإرهابيون وعلى خطوط إمدادهم الخلفية، ودمر دبابة وعربتين مدرعتين ومرابض مدفعية، في وقت صوب الجيش العربي السوري مدفعيته نحو تحصينات ونقاط تمركز الإرهابيين في محيط بلدات “الزيارة” و”القاهرة” و”العنكاوي” في سهل الغاب وباتجاه خطوط إمدادهم في قريتي “فليفل” و “الحلوبة” في جبل شحشبو بريف إدلب الجنوبي.
وأشار إلى أن الإرهابيين حصلوا على دعم لوجستي وتسهيلات من نقاط المراقبة العائدة لجيش الاحتلال التركي المتمركزة في المنطقة وعلى دعم ناري من “جبهة النصرة” الإرهابية في مناطق سيطرتها القريبة من خطوط الاشتباك، التي تشهد بين الحين والآخر تصعيدا من الإرهابيين.
ولفت إلى أن الهدف من عمليات تسلل الإرهابيين نحو مناطق سيطرة الجيش العربي السوري جنوب طريق عام حلب اللاذقية، والمعروفة بـ”M4″، هو إفشال تسيير الدوريات الروسية التركية المشتركة، بموحب “اتفاق موسكو” الروسي التركي في ٥ آذار الفائت، في الجزء المحاذي منه لسهل الغاب بين بلدة محمبل ومدينة جسر الشغور بعدما وصلت الدورية الأخيرة الـ ١٥ نهاية الأسبوع المنصرم إلى مفرق بلدة بسنقول على بعد ٣ كيلو متر من محمبل.

الوطن – خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock