محلي

1.6 مليون لتر مازوت لمدارس حماة

تلقت “الوطن” شكاوى عديدة عن شح مازوت التدفئة في عدة مدارس بسلمية وريفها والمناطق الغربية الباردة في المحافظة .
وأوضح عدد من ذوي التلاميذ الصغار، والطلاب أن بعض المدارس تكتفي بإشعال المدافئ لحصتين فقط، بينما البرد الشديد يداهم أجساد أبنائهم الصغار.

محاسب المحروقات بمديرية التربية في حماة زيد الأسعد، ورداً على أسئلة “الوطن” بيَّنَ أن وزارة التربية خصصت لمحافظة حماة هذا العام نحو 295 مليون ليرة كاعتمادات لمازوت المدارس، ما يعني 1 مليون و600 ألف لتر.

وأوضح أن هذه السنة هي من أفضل كل السنوات السابقة، من حيث توفير المازوت للمدارس.
ولفت إلى أنه تم توزيع كميات كبيرة للمدارس تغطي الفصلين الدراسيين، وثمة مدارس تركت بعضاً من مخصصاتها أمانة بالمحطات لأن ليس لديها خزانات كافية، ومنها من عبأت براميل إضافية لخزاناتها.
وأوضح أن مخصصات سلمية 216 ألف لتر، وحتى اليوم تم توزيع 215 ألفاً لمدارسها. وأما في المناطق الباردة من المحافظة، فقد تم توزيع 100 لتر زيادة على مخصصات كل مدرسة، وتم رفع 5000 لتر لها احتياطاً.
بينما تم في أرياف حماة الشمالي والجنوبي والغربي وناحية الحمراء، توزيع مازوت لمدارسها بمايكفي حاجتها ويزيد.
وفي حماة المدينة تم توزيع نحو 70 ألف لتر لمدارس المنطقتين الثانية والثالثة، ولقسم في المنطقة الأولى، بينما بقي نحو 95 ألف لتر ستوزع قريباً بمجرد تحويل قيمتها لمحطة النواعير العائدة لفرع محروقات حماة.
وأشار الأسعد إلى أن عدد الشعب الصفية والغرف الإدارية بموجب بيانات المجمعات التربوية في المناطق، نحو 20 ألفاً، خصص لكل مدفأة 82 لتراً، وتم تحويل المخصصات كاملة للمجمعات.
محمد أحمد خبازي – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock