محلي

120 عنواناً في المؤتمر الطبي الثالث بحلب

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر العلمي الطبي الثالث لنقابة أطباء حلب تحت شعار “أطباؤنا مستمرون بالعلم والتعليم وبناء الوطن”، وتتضمن 120 عنوان محاضرة على مدار 3 أيام في أكبر تظاهرة طبية على مستوى القطر تؤشر على عودة النشاط العلمي بزخم للشهباء.

وشدد الدكتور زاهر بطل نقيب أطباء حلب ورئيس المؤتمر في تصريح لـ “الوطن اون لاين” أن التظاهرة العلمية التي تتزامن مع الذكرى الثانية لانتصار حلب على الإرهاب “تؤكد على صمود الأطباء ووقوفهم مع خندق واحد مع الجيش العربي السوري في الدفاع عن الوطن كي يضمدوا الجراح ويبلسموا الآلام ويعيدوا بناء الإنسان الذي هو أهم لبنة في بناء الوطن”.

وأوضح بطل أن فعاليات المؤتمر تتوزع على 19 جلسة طبية علمية تشمل 120 محاضرة متنوعة لأطباء من الاختصاصات الطبية كافة بينهم 10 اطباء أستاذة قدموا من دمشق لمشاركة نقابة أطباء حلب “في التظاهرة الضخمة التي تحدث لأول مرة في سورية”، ولفت إلى أن 5 لجان تشرف على العمل إلى جانب 58 مشاركاً في التنظيم من أطباء وإداريين.

وأضاف بأن عدد الشركات الدوائية وشركات التجهيزات الطبية والمخبرية المشاركة في المؤتمر، الذي جرى التحضير له بشكل جيد، بلغ 33 شركة بالإضافة إلى البنوك الخاصة التي تشارك لأول مرة في مثل هذه الفعاليات العلمية والطبية.

خالد زنكلو – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock