محلي

127 مخالفة تموينية في أسبوع بحمص..معظمها تتعلق بالاتجار بالمحروقات بطرق غير مشروعة

نظمت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص خلال هذا الأسبوع 127 ضبطا تموينيا بحق عدد من الفعاليات التجارية لارتكابها مخالفات نص عليها القانون 14 لعام 2015.

وبينت المديرية أن عناصرها ضبطت بالتعاون مع الجهات المختصة كمية 2000 ليتر لدى المخالفين (م.ص) و(ع.ش) ضمن سيارة فان في بلدة تلدو بقصد الاتجار بمادة المازوت المدعومة من الدولة لغير الغاية المخصصة لها بقصد تحقيق ربح مادي.

وأوضحت أن المخالفات شملت الاتجار بمادة البنزين المدعومة من الدولة والتصرف بها بشكل غير مشروع من مشقع على تحويلة طرطوس والاتجار بالمشتقات النفطية المدعومة من الدولة من قبل (ي. ع) بهدف تحقيق ربح مادي.

وطالت الضبوط محطة محروقات على مفرق الزعفرانة بمخالفة حجب مادة البنزين عن التداول والتوقف عن البيع دون اخبار مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بذلك.

وأضافت المديرية إنه تم ضبط 70 كيس اسمنت أسود في تلدو ضمن سيارة شاحنة للمخالف (ع. م) للاتجار بها لغايات محددة بقصد الربح المادي والتأثير في أسعار السوق.

وطالت الضبوط أيضاً مطعم (ع. ع) بحي الزهراء بمخالفة حيازة لحم نتر فروج غير صالح للاستهلاك البشري بدلالة انبعاث رائحة كريهة منه واحتوائه على ريش والمخالف (م. م) في حي الوعر بمخالفة ذبح أنثى العواس خارج المسالخ الرسمية المعتمدة والتعامل بها دون وجود موافقة بالجدوى الاقتصادية لها.

كما طالت محل (س. ق) في حي الإنشاءات بمخالفة حيازة وعرض للبيع مواد مجهولة المصدر ومحلات (أ.د) في حي بابا عمرو و (م ف.م) في حي باب السباع و (ز.س) في حي الوعر و (ه.ط) في حي الخالدية و (س.ق) في قرية الديبة بمخالفة حيازة وعرض للبيع مواد منتهية الصلاحية

وتم تنظيم ضبوط بمخالفات إنتاج وتعبئة الخبز التمويني (بوزن ناقص – سيئ الصنع – كل ربطتين بكيس واحد – عدم التقيد بمواعيد العمل) إضافة إلى مخالفات تتعلق بالأسعار والفواتير والبيانات ودراسات التكلفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock