محلي

13 شاحنة من التجهيزات لدعم حماة كهربائياً.. وزير الكهرباء: لتحسين الواقع الكهربائي واستقراره

بيَّنَ وزير الكهرباء غسان الزامل لـ “الوطن أون لاين” أن الوزارة أرسلت قافلة شاحنات تحمل كمية كبيرة من المعدات الكهربائية اللازمة لدعم عمل الشبكة الكهربائية في محافظة حماة، وتنفيذ أعمال الصيانة بهدف تحسين واقعها.
وأوضح أن القافلة مؤلفة من 13 شاحنة، وتحمل مراكز تحويل وزيوت خاصة بالمحولات وأبراجاً حديدية وأعمدة بيتونية وخشبية وكابلات وأمراساً وعلب وصل، وسيتم توزيعها وفق الأولويات لمختلف مناطق المحافظة لزيادة وثوقية الشبكة الكهربائية.
ولفت إلى أن هذه القافلة تأتي في إطار الدعم الحكومي لإعادة صيانة المنظومة الكهربائية وتحسين الواقع الكهربائي واستقراره في محافظة حماة.
بدوره بيَّنَ مدير المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء، هيسم الميلع، أنه ضمن خطة الوزارة ومؤسسة نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية الاستثمارية تم إرسال هذه القافلة بهدف إعادة وثوقية الشبكة، ومعالجة مشكلة الأحمال التي تسبب الاختناقات الموجودة في المحافظة.
من جهته أشار مدير الشركة العامة لكهرباء حماة، حبيب خليل، إلى أن الدعم الذي قدمته وزارة الكهرباء سيسهم في تحسين الواقع الكهربائي في المحافظة، وتحسين وزيادة وثوقية الشبكة، وسيتم توزيع هذه المواد وفق الأولوية لكل منطقة من مناطق المحافظة.
وفي جولة رافقه فيها أمين فرع حماة لحزب البعث، أشرف باشوري، ومحافظ حماة محمود زنبوعة، اطلع وزير الكهرباء على أعمال الصيانة التي تجريها الورشات الفنية في محطة توليد كهرباء الزارة بمحافظة حماة للمجموعتين الثانية والثالثة، بهدف رفع طاقتها وكفاءتها الإنتاجية. وأوضح المهندس علي حسن محمد، معاون مدير المحطة، أن الطاقة الإنتاجية للمحطة نحو 560 ميغا وتضم 3 مجموعات الأولى بطاقة 180 ميغا، والثانية تجري لها أعمال صيانة ضمن أعمال الصيانة الدورية نصف السنوية، وخلال أيام ستوضع بالخدمة لإنتاج الكهرباء بطاقة 180 ميغا، فيما المجموعة الثالثة والجارية فيها أعمال صيانة لتكون جاهزة لاستقبال ذروة الطلب الشتوية بطاقة 170 ميغا .
وأكد مدير المحطة مصطفى شنتوت أن أعمال الصيانة وإعادة تأهيل مجموعات التوليد تنفذها كوادر وخبرات فنية وطنية ما وفر الكثير من النفقات والتكاليف وعزز الثقة بقدرة الكفاءات المحلية على القيام بكل المهام.
كما تفقد وزير الكهرباء أعمال إنشاء محطة تحويل بيرين 66/20KV في الريف الجنوبي لوضعها بالخدمة بالسرعة الممكنة.
وبيَّنَ مدير المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء، هيسم الميلع، أن الهدف من إنشاء محطة التحويل التخفيف من الحمولات عن محطتي الإسمنت وحماة 2، حيث تم تزويد المحطة بمحولة استطاعة 30 ميغا و 6 خلايا.
كما تم الاطلاع على أعمال تأهيل خط 20 ك.ف عقرب ـ قرمص، الذي تضرر نتيجة الإرهاب، وتأمين التغذية الكهربائية للأهالي العائدين إلى قراهم في تلك المناطق، وكذلك أعمال تنفيذ مركز تحويل أرضي باستطاعة 630 ك.ف.ا في مدينة مصياف.
وبيَّنَ رئيس قسم كهرباء مصياف، صالح اليوسف، أن الهدف من إقامة المركز التخفيف من الحمولات عن مراكز التحويل “الشعبة وعبد المنعم رياض” وتحسين واقع الكهرباء في مدينة مصياف.
كما تم الاطلاع على عمل محطة تحويل حماة غرب ومشروع كهروضوئي 1.2 ميغا واط شرقي مدينة حماة.

حماة – مراسل الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock