العناوين الرئيسيةمحلي

13 مليار ليرة صرفها «زراعي حمص» أثمان للأقماح المسلّمة

أكد مدير فرع المصرف الزراعي بحمص محمد الأحمد لـ«الوطن» أن قيمة محاصيل القمح التي صرفها المصرف للمزارعين في المحافظة بلغت نحو 13 مليار ليرة سورية منها 11 مليار ليرة للمؤسسة السورية للحبوب و2 مليار لمؤسسة إكثار بذار.
ولفت إلى أن المصرف أنهى صرف جميع القوائم السابقة، مؤكداً أن المصرف على استعداد لصرف أي قوائم جديدة ترد من المؤسسة السورية للحبوب.
وأشار إلى أن كمية الأسمدة المبيعة للمزارعين بلغت 2510 أطنان حتى تاريخه بقيمة تصل إلى 463 مليون ليرة سورية، منها كمية 220 طناً من سوبر فوسفات بقيمة تزيد على 52 مليون ليرة وكمية 1350 طناً من اليوريا بقيمة 260.5 مليوناً وكمية 940 طناً من نترات الأمونيوم بقيمة 150.6 مليون ليرة سورية.
ولفت الأحمد إلى أن قيمة القروض الممنوحة من المصرف الزراعي خلال العام الجاري بلغت نحو 120 مليون ليرة سورية منها نحو 85 مليون ليرة بعد استئناف منح القروض، منوهاً بأن لاستئناف القروض دوراً كبيراً في دعم الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني من توفير لمستلزمات الإنتاج والمساهمة في عملية التنمية الزراعية، وما ينعكس ذلك على تأمين حاجة السوق المحلية وتوفير المنتجات الضرورية وتحسين دخل المزارعين وتطوير عملهم الزراعي.
حمص- نبال إبراهيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock