العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

رئيس اللجنة الوطنية للمغتربين السوريين في هولندا: وفاة ٤ سوريين بـ”كورونا” وإصابة آخرين

أعلن رئيس اللجنة الوطنية للمغتربين السوريين في هولندا، مالك ساموئيل، في تصريح لـ” الوطن”، اليوم الخميس، وفاة أربعة مواطنين من الجالية السورية من المتقدمين في العمر في هولندا بفيروس “كورونا”، واصابة عدد آخر، مشيرا أنه وبحسب المعلومات المتبادلة بين ابناء الجالية فإن عدد المصابين قليل ومحدود إلى الآن.
وأشار ساموئيل الى أن اللجنة تقوم بالتواصل بشكل يومي مع عدد كبير من أبناء الجالية في مدن عدة للاطمئنان عليهم، لافتا إلى “أننا لا نستطيع جمع معلومات محددة عن المصابين فهذا يعتبر من الخصوصية”، لكنه أوضح أن اللجنة تقوم بالتنسيق المستمر مع السفارة السورية في بروكسل بكل ما يخص شؤون الجالية والنشاطات والفعالية.
وقال: “منذ انتشار وباء فيروس كورونا أطلقت الحكومة الهولندية عدة إجراءات وتعليمات للحد من انتشار الفيروس وعدم الإصابة به والجالية السورية الذي يزيد عددها عن ١٠٠ ألف، وموزعة تقريباً في المدن الهولندية الكبيرة “امستردام – أوتريخت – روتردام – انشخدة – هنكلو” مثل شبيهاتها في الاغتراب التزمت بالتعليمات التي حددتها الحكومة الهولندية”.
وأضاف: “كما أن الجهات الطبية والإرشادية المعنية بالمعالجة والتوعية تتعامل مع الجميع بسوية المقيم وحامل الجنسية والهولندي كلهم بنفس المعايير، كما يعمل الاعلام الهولندي مع الجهات المعنية على نشر التوعية بين الجميع”.
وأوضح ساموئيل، أن القطاع الطبي في هولندا مازال قادر على استيعاب الحالة الحرجة للمصابين بفيروس “كورونا”، و”مقارنة بدول أوروبية أخرى الوضع هنا متماسك وقوي حتى الآن”.
وأشار الى الجهود التي يقوم بها الفريق الحكومي المكلف بمكافحة انتشار هذا الوباء في الوطن سورية، رغم استمرار الحرب لاكثر من ٩ سنوات حرب وقلة الإمكانات وحصار خانق، معتبرا ان هذه الجهود يرفع لها القبعات.

الوطن – منذر عيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock