اقتصادالعناوين الرئيسية

1500 دونم.. خطة استصلاح الأراضي المحجرة بالقنيطرة للعام الحالي ومجاناً للفلاحين

طالب محافظ القنيطرة عبد الحليم خليل بضرورة استثمار كل شبر يتم استصلاحه بالتوازي مع توفير مستلزمات اﻻستثمار بالشكل الأمثل وتأمين كافة مستلزمات عمليات اﻻستصلاح من آليات وسائقين ومحروقات وغيرها من عوامل نجاح الخطة.

وشدد خلال اجتماع لجنة استصلاح الأراضي اليوم على تضافر الجهود والتنسيق بين مديرية الزراعة والجمعيات التعاونية الفلاحية لتحديد الأراضي المستهدفة في خطة الاستصلاح من أجل استثمار الآليات والوقت وإنجاز خطة العمل بكاملها.

وطالب خليل النهوض بالقطاع الزراعي وتقديم كل الدعم له بشقيه النباتي والحيواني نظراً للدور الذي يلعبه في تنمية اﻻقتصاد الوطني، منوهاً بتوفر كل مستلزمات الإنتاج الزراعي من بذار ومحروقات وأسمدة وضرورة تأمينها للفلاحين بالتعاون والتنسيق بين مديرية الزراعة والمصرف الزراعي والجمعيات التعاونية الفلاحية.

وأوضح مدير الزراعة والإصلاح الزراعي أحمد ذيب أن خطة استصلاح الأراضي المحجرة للعام الحالي تتضمن استصلاح 1500 دونم وحصة المديرية منها 500 دونم، بينما حصة مديرية مشاريع استصلاح الأراضي والتشجير المثمر في القطاع الجنوبي 1000 دونم.

ولفت إلى استلام الفلاحين مخصصاتهم من مادة المازوت وبالسعر المدعوم من أجل حراثة الاراضي وفلاحتها وزراعتها، أضافة الى ري المحاصيل الزراعية وخاصة محصول القمح.

يذكر أن أعمال استصلاح الاراضي المحجرة تقدم مجاناً للفلاحين في محافظة القنيطرة وبمكرمة من السيد الرئيس بهدف تثبيتهم على أرضهم واستثمارها بالشكل الأمثل.

القنيطرة – خالد خالد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock