محلي

15151 مهمة قامت بها أفواج ووحدات الإطفاء في عام 2017

بلغت حوادث الحرائق والإنقاذ في البلاد خلال عام 2017 (15151) مهمة  تنوعت بين إخماد حرائق حوادث سير، حرائق حراج، حرائق مزروعات، حرائق منزلية).

وتوزعت الحرائق على حرائق عادية (منزلية) 3242 و 110 حرائق الغابات والحراج، 760 حرائق القمامة، في حين بلغ عدد المصابين من رجال الإطفاء نتيجة حوادث الإنقاذ 45حالة إصابة  و3 حالات وفاة .

وأكدت وزارة الإدارة المحلية والبيئة في بيان وصل “الوطن اون لاين” نسخة منه على تأمين كافة مستلزمات قطاع الإطفاء ورفده بالعناصر البشرية المدربة والمؤهلة وتوفير احتياجاتهم بالإضافة لترميم النقص الحاصل بالتجهيزات والآليات حيث يعتبر توفير الآليات والمعدات من ضروريات نجاح العمل وفي هذا الإطار عملت الوزارة  على توفير مستلزمات ومعدات الإطفاء  وتوزيعها على أفواج إطفاء في المحافظات كما  تم تنفيذ عقد لشراء /25/ صهريج إطفاء بقيمة /1،8/ مليار ل.س لصالح أفواج الإطفاء في المحافظات .

ونظرا لأهمية التدريب للكوادر العاملة في قطاع الإطفاء ليكونوا قادرين على تنفيذ كافة المهام المطلوبة ولمواجهة الأخطار المختلفة التي يتعرضون لها وبهدف التقليل من تلك المخاطر و الوقاية من الإصابات الشخصية لهم وحسن استثمار العتاد والآليات بالشكل الأمثل نفذت الوزارة الخطة التدريبية السنوية الخاصة بأفواج الإطفاء خلال عام 2017 ، كما أقامت دورة مركزية بالوزارة لقادة أفواج ووحدات الإطفاء بالإضافة لتنفيذ دورات محلية ضمن أفواج الإطفاء.

وكذلك أصدرت الوزارة خطة الإعداد التدريبي لعام 2018 والتي تميزت بالتركيز على التدريب ورفع المستوى الفني والمهني لرجال الإطفاء وعلى عدة مستويات حيث شملت هذه الخطة الإعداد لدورات نوعية ( دورات ضباط الإطفاء ، دورات غطس وإنقاذ ،دورات تأهيل مدربين إطفاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock