محلي

1593 طالباً تقدموا اليوم لامتحان الهندسة المعلوماتية الموحد

أجرى مركز القياس والتقويم اليوم امتحان الهندسة المعلوماتية الموحد «دورة تشرين 2020 «لطلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعلوماتية (هندسة برمجيات وهندسة شبكات والذكاء الصنعي) للجامعات السورية الحكومية والخاصة قيد التخرج، وخريجي الجامعات غير السورية».
عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بلغ (1593) طالباً وطالبة، توزعوا ضمن 4 مراكز امتحانية في سورية، وفي مراكز النفاذ خارج سورية، وخضع الطلاب لامتحان خصص له 50 سؤالاً وفق المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية «النارس» التي تحدد الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العلمية.
ويُعدّ نجاح الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة وحصوله على علامة 50% شرطاً للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط، ويُعدّ الحصول على علامة 60% شرطاً للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا، كما تعطى نسبة 70% لمعدل الإجازة و30% لامتحان الهندسة المعلوماتية الموحد من أجل التقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الهندسة المعلوماتية لخريجي الجامعات السورية الحكومية.
وزار وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم الامتحان يرافقه رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عادين، واستمع إلى عدد من طلاب الجامعات الحكومية والخاصة اختصاص برمجيات وشبكات وذكاء صنعي وقيد التخرج حول الأسئلة ومدى صعوبتها وتوافقها مع الوقت المحدد للامتحان.

«الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock