العناوين الرئيسيةعربي ودولي

18 منظمة فلسطينية في واشنطن : اتفاق “إسرائيل” والإمارات طعنة غدر للقضية الفلسطينية

أدانت 18 منظمة ومؤسسة فلسطينية إضافة إلى ناشطين من أجل الحق الفلسطيني على الساحة الأميركية، اليوم الجمعة، الاتفاق التطبيعي الذي أعلن بين كيان الاحتلال “الإسرائيلي” والإمارات برعاية أميركية، حسبما ذكرت وكالة أنباء “وفا” الفلسطينية.
واعتبر الموقّعون على البيان، أن هذه الخطوة بمنزلة طعنة غدر للقضية الفلسطينية من نظام حكم يدّعي أنه فعل ذلك، من أجل المصلحة الفلسطينية.
وأكد الموقّعون، أن المصلحة الوطنية والقومية العربية تقتضي مواجهة السياسات الاستعمارية في وطننا العربي الكبير، وإسناد الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وكفاحه التاريخي من أجل إنجاز حقوقه المشروعة في العودة وتقرير المصير ودولته المستقلة كاملة السيادة ، وليس التساوق والتطبيع والانبطاح والتآمر على مقدرات الأمة العربية.
واستنكرت المنظمات والمؤسسات محاولة الإمارات تسويغ تلك الخطوة وبرامجها التطبيعية من منطلق الحرص على المصلحة الوطنية الفلسطينية، ولإيقاف نيات “إسرائيل” التوسعية بضم أجزاء من الضفة الغربية على اعتبار أن ” صفقة القرن ” أسقطها الرفض والصمود الفلسطيني المدعوم بمواقف أنصار الحق الفلسطيني المتنامين بأعدادهم حول العالم وفي الوطن العربي بشكل خاص.
وطالب الموقّعون على البيان أبناء الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة وأنصار الحق الفلسطيني بمقاطعة فعاليات سفارة الإمارات في الولايات المتحدة ومقاطعة أي شخصيات سياسية أو اجتماعية محسوبة على حكومة الإمارات.
“وكالات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock