محلي

19474 متقدماً نجح في مسابقة التربية.. الوز لـ«الوطن»: 807 ناجحين من ذوي الشهداء والمصابين

أعلنت وزارة التربية نتائج مسابقة الفئة الثانية في جميع المحافظات وبلغ عدد الناجحين 19474 ناجحاً من أصل الذين تقدموا إلى هذه المسابقة في جميع المحافظات.

وتهدف وزارة التربية إلى تعيين 7964 مواطناً في الفئة الثانية من حملة شهادة معاهد التقانة الصناعية والحاسوب وأهلية التعليم من مختلف الاختصاصات.

وأكد وزير التربية هزوان الوز لـ«الوطن» وجود 50% من الفرص المتاحة للتعيين لذوي الشهداء والمصابين بحالة العجز التام وكان عدد الذين نجحوا من ذوي الشهداء والمصابين 807 متقدمين لهذه الوظائف وسيتم تعيينهم جميعاً وفق الأولوية التي تعطيهم الأفضلية، وتم اعتماد نتائج هذه المسابقة من قبل الجهاز المركزي للرقابة المالية بعد أن تم تزويدها بكافة الوثائق اللازمة.

ويتم الآن إعداد قرارات التعيين للناجحين في كل محافظة ولكل فئة على حدة حيث ستكون هناك قرارات لذوي الشهداء والمصابين وقرارات لباقي المتقدمين العاديين. وذلك حسب تسلسل نجاح هؤلاء المتقدمين. وفي حال عدم التعيين الآن لعدم وجود الشواغر لن يفقد الناجح حقه في التعيين خلال الفترة القادمة ويبقى محتفظاً بحقه لمدة عام كامل.

ونوه وزير التربية إلى أن هذه المسابقة ستؤدي إلى ترميم الفاقد في الشواغر التربوية نتيجة ما تعرضت له القوى العاملة من استنزاف نتيجة الأزمة وكذلك تعويض الفاقد الطبيعي من تقاعد واستقالة ووفاة، مؤكداً أن قرارات التعيين ستصدر قبل بدء العام الدراسي القادم بهدف تحقيق الاستقرار للعملية التربوية.

محمود الصالح – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock