اقتصاد

20 منشأة صناعية غذائية جديدة في «الشيخ نجار» خلال شهر واحد

صرح مدير مدينة الشيخ نجار الصناعية، في محافظة حلب، حازم عجان لـ«الوطن»، بأن عدد المنشآن المنتجة في المدينة وصل إلى 640 منشأة صناعية وذلك مع دخول 20 منشأة جديد خلال الشهر الماضي.

وأوضح أن معظم المنشآت الصناعية الجديدة في الإنتاج تنشط في مجال الصناعات الغذائية، وذلك نتيجة الحاجة المتزايدة في السوق المحلي للمنتجات الغذائية.
وبينّ أن عدد المنشآت الصناعية قيد التأهيل والتجهيز يبلغ حالياً 200 منشأة في مختلف القطاعات، ويتوقع أن تدخل في الإنتاج قبل نهاية العام الحالي، وذلك ليصل عدد المنشآت الصناعية المنتجة في المدينة لأكثر من 800 منشأة، مع تشغيل حوالي 27 ألف عامل ضمن المدينة الصناعية.
ولفت إلى أن صناعيو الشيخ نجار يطرحون غالبية إنتاجهم في السوق المحلية، مع تصدير قسم من الإنتاج، نتيجة صعوبات في مجال التصدير، ويتصدر قطاع الصناعات النسيجية قائمة المنتجات المصدرة من الشيخ نجار الصناعية، ومن ثم يليه قطاع الصناعات الكيميائية وقطاع الصناعات الغذائية والصناعات الهندسية.
وأشار عجان إلى أن المدينة استلمت دراسة المنطقة الحرفية وسيتم طرحها للاكتتاب بالتنسيق مع اتحاد الحرفيين، كما يجري العمل على الإعداد لمشروع مدينة المعارض ضمن الشيخ نجار الصناعية، وسيتم طلب التمويل من المصرف المركزي.

الوطن – علي محمود سليمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock