محلي

استجابة لما نشرته “الوطن”.. محافظ حلب يوجه بإصلاح أعطال خط الري جنوب حلب والضخ مساء اليوم

استجابة لما نشرته “الوطن” اليوم الخميس، وجه محافظ حلب حسين دياب بإصلاح أعطال خط الري في مشروع إرواء سهول حلب الجنوبية، لإعادة ضخ المياه إلى القرى المستفيدة منه، وبما يحول دون تضرر محاصيلهم من القمح.

وكان مزارعون في ريف حلب الجنوبي، بينوا لـ “الوطن” ان الأعطال التي لحقت بخط الري، والمقدرة تكلفة إصلاحها لاستئناف ضخ المياه إلى أراضيهم بـ ١٠ مليون ليرة سورية، ستلحق الضرر بمحصول القمح لديهم وتخفض إنتاجه إلى النصف، ما لم يتدارك المعنيون الأمر خلال اقصى سرعة. وناشدوا الجهات المعنية التدخل إسعافيا لإصلاح الاعطال للحيلولة دون تضررهم “لأن حاجة القمح للري في هذه الفترة، والتي مدتها ١٠ ايام مقبلة فقط، تعادل ري القمح منذ بداية الموسم”.

وحول سبب نشوء الأعطال، أوضح مصدر في محافظة حلب لـ “الوطن” أنه منذ البداية لجأ عدد من المزارعين المستفيدين من مشروع شريحة ٣ آلاف هكتار في سهول حلب الجنوبية “بفتح السكر الرئيسي لإنبوب الري المضغوط، ما أدى إلى كسر الأنبوب المغطى تحت التربة في مواقع محددة في بلدات: الحميرة وزيتان والحاضر، وذلك بعد أن قامت مؤسسة استصلاح الأراضي بإغلاق السكر للقيام بأعمال الصيانة خلال فترة العيد”.

واكد المصدر ان ورش الصيانة تتابع إصلاح الاعطال الموجودة، حيث وجه المحافظ عضو المكتب التنفيذي المختص بكار حمادي بمتابعة الموضوع، والاسراع بعمليات الإصلاح، حيث ستكون جاهزة للضخ إلى القرى المستفيدة مساء اليوم الخميس”.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock