محلي

محافظ الحسكة خلال لقائه وفد الصحة العالمية.. يؤكد زيادة دعم القطاع الصحي بالمحافظة 

أكد محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيّوح خلال لقائه الدكتور عدي إبراهيم مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في محافظة الحسكة والوفد المرافق له، ضرورة زيادة الدعم المخصص للقطاع الصحي في محافظة الحسكة في ظل الظروف القاهرة والعصيبة التي تعيشها المحافظة، لاسيما الأمر الذي يتعلق باللقاحات المضادة لفايروس “كورونا” والأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة.

وأشار المحافظ في تصريح ل”الوطن” إلى استعداد المحافظة لمواصلة التعاون والتنسيق مع المنظمة العالمية وتقديم كافة الوسائل والسبل الممكنة والتسهيلات المطلوبة لتنفيذ مهمتها الإنسانية، بهدف تقديم الدعم الصحي المطلوب للمواطنيين بالمحافظة.

من جانبه أشار مدير مكتب المنظمة إلى تواصل عملية التعاون والتسهيلات التي تقدمها المحافظة لمكتب عمل المنظمة بهدف تسهيل عمله الإنساني وبالتالي تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، لافتاً إلى أنه سيتم نقل مطالب المحافظة الى المكتب المركزي للمنظمة في العاصمة، وإمكانية دراستها وتلبيتها في ضوء احتياجات ومتطلبات المحافظة ومؤسساتها الصحية مواطنيها في هذا الجانب.

بدوره طالب مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف ضرورة تقديم الدعم اللازم لتحويل مركز “اللؤلؤة” الطبي المحدث إلى مشفى إسعافي وتزويده بمحطة توليد أوكسجين وحواضن لقسم الأطفال.

حضر الاجتماع خضر الأسيود عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية والعمل وإبراهيم خلف مدير الشؤون الاجتماعية والعمل.

الوطن أون لاين – دحام السلطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock