محلي

2400 طالب وطالبة سجلوا على المفاضلة بجامعة البعث خلال 3 أيام وتصحيح الرغبة لمرة واحدة فقط

بينت إحصاءات جامعة البعث لـ«الوطن» أن 2400 طالب وطالبة سجلوا على مفاضلة القبول الجامعي منذ بدء التسجيل السبت 26 الشهر الجاري على المفاضلات لعام 2020-2021 في جميع المراكز المخصصة ضمن الجامعة.
وأكدت الجامعة في بيان لها حصلت «الوطن» على نسخة منه تخصيص 9 مراكز للتسجيل وتقديم جميع التسهيلات اللازمة فيما يخص مفاضلة مدينة تدمر ومفاضلة التربية الموسيقية وتأمين مراكز المفاضلة المخصصة لذوي الشهداء والجرحى والمفقودين وأعضاء الهيئة التدريسية وذوي الاحتياجات الخاصة والطلاب العرب وأبناء الأمهات السوريات وأبناء المحافظات الشرقية، بما فيه مفاضلة القبول العام والسنة التحضيرية، علماً أن المراكز جميعها افتتحت لإعطاء الطالب الفرصة الأكبر للوصول إلى الجامعة واختيار ما يريد، وخاصة أن الطالب الذي قد يخطئ في التسجيل يتم تصحيح رغباته لمرة واحدة فقط.
وتتوقع الجامعة أن يزيد عدد المسجلين في المفاضلة لهذا العام على 10 آلاف طالب وطالبة في جميع أنواع مفاضلات القبول.
هذا وتفقد رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الحطيب وأمين فرع الحزب للجامعة الدكتور فائق شدود سير عمليات التقدم للمفاضلة في مراكز التسجيل المعتمدة في الجامعة.
وتمت الإشارة إلى أنه تم تشكيل اللجان المختصة للتنسيق العام وإدارة الشبكة وتأمين الملصقات الإرشادية والتوجيهية إضافة إلى دليل الطالب الجامعي لشرح كل ما يتعلق بالمفاضلة وتأمين كل الورقيات والطوابع اللازمة التي سيتقدم بها الطالب مختومة باسم الجامعة منعاً لاستغلال الطلبة من المكاتب الموجودة خارج الحرم الجامعي.
كما تم التأكيد على زيادة عدد مراكز المفاضلة لتخفيف الازدحام، وتحقيق التباعد المكاني للطلبة الراغبين بالتسجيل مع اتخاذ كل التدابير والوسائل الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
وجدير بالذكر أن هناك استمارة مفاضلة واحدة لهذا العام تشمل المفاضلة العامة، ومنح الجامعات الخاصة للكليات الطبية فقط، وذوي الشهداء والجرحى، ولأبناء أعضاء الهيئة التدريسية، وأبناء المحافظات الشرقية مما يضمن ضبط توزع المقاعد الجامعية ويمنع هدرها.
«الوطن»- فادي بك الشريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock