محلي

25 ألف ليرة أجر التصريح على الفئة الأولى من أجهزة الخليوي

اتفقت وزارة الماليّة ووزارة الاتّصالات والتّقانة حول تعديل أجر التّصريح عن الأجهزة الخلويّة للأجهزة مرتفعة الثّمن والتي لم تدخل عبر القنوات النظاميّة، وذلك بهدف دفع المستوردين والتجار إلى استقدام هذه الأجهزة عبر القنوات النّظامية. ولئلا يتحول التّصريح الإفرادي إلى بديل عن الإدخال النّظامي للأجهزة الخلويّة عن طريق المديريّة العامة للجمارك. إذ يفترض أن ينحصر هذا التّصريح في الحالات الاستثنائيّة.

وبموجب الاتفاق تم احدث فئة جديدة للأجهزة الخلوية تسمى بالفئة الأولى وتمثل الأجهزة ضمن الشّرائح الأعلى للتعرفة الجمركية. ويكون أجر التّصريح للأجهزة من هذه الفئة 25000 ليرة سورية. ويبقى أجر التّصريح للأجهزة الأخرى كما كان عليه سابقاً، أي 15000 ليرة سورية.

على ان يطبق الأجر الجديد على الأجهزة الجديدة التي ستظهر على الشّبكة اعتباراً من تاريخ 7/11/2017، مع الإشارة إلى أنه سيتوقف استهداف الأجهزة التي تظهر على الشّبكة اعتباراً من تاريخ 7/11 ولغاية 1/12 إلى حين الانتهاء من التّعديلات اللازمة على منظومة التّصريح للأجهزة من الفئة الأولى وتحديد طرازات الأجهزة ضمن تلك الفئة، وتبقى رسائل الاستهداف السّابقة فاعلة، ويستمر التّصريح عن الأجهزة التي سبق استهدافها ووصلتها رسالة التّصريح قبل تاريخ 7/11/2017، إضافة إلى أنه سيتمّ تعديل صيغة رسائل الاستهداف بحيث تتضمن للمستخدم المستقبل الفئة التي ينتمي إليها الجهاز المستوجب التّصريح ومقدار أجر التّصريح المترتب عليه

كما تم تعديل مهلة التّصريح لتصبح 45 يوماً عوضاً عن 30.

راكان مصطفى -الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock