العناوين الرئيسيةمحلي

2538 طالباً وطالبة يتقدمون لاختبار مدارس المتفوقين في حماة 

بيَّنَ مدير التربية في حماة يحيى منجد لـ ” الوطن أون لاين ” أن 1764 تلميذاً وتلميذة ممن نجحوا في الصف السادس، و774 طالباً وطالبة من الناجحين من الصف التاسع، تقدموا اليوم لاختبار القبول في مدارس المتفوقين في حماة، وذلك في 24 مركزاً.

وأوضح منجد أن أولئك التلاميذ والطلاب تقدموا للامتحان بعد تحقيقهم شروط التقدم للمفاضلة لخوض اختبار القبول في مدارس المتفوقين.

ولفت إلى أن المديرية سعت لتوفير أفضل الأجواء ليتقدم الطلاب للاختبار، وهم متسلحون بالثقة، مع التأكيد على التعامل الأبوي مع التلاميذ وفسح المجال للطلاب لأخذ الوقت الكافي لتسجيل إجاباتهم الصحيحة.

وأشار منجد إلى أن الأسئلة شاملة ومتوافقة مع القدرات العقلية للتلاميذ، مع لحظ بعض الأسئلة التي تراعي الفروقات المميزة بينهم، وإلى أن المديرية وزعت المشرفين على المراكز الامتحانية المخصصة لاختبار القبول ليكون الجميع على مسافة واحدة، وليكون التميز للطالب الأجدر.

وكشف منجد أن اختبار المتفوقين مؤتمت مركزياً، حيث تم وضع الأسئلة من لجان متخصصة في وزارة التربية، التي تشرف على الاختبار حرصاً منها على تحقيق مبدأ العدالة والنزاهة في مراحل الامتحان، لينال كل متقدم للاختبار الدرجة التي تتوافق وقدراته الحقيقية ليكون قادراً على متابعة تفوقه.

وذكر أنه من الملاحظ ازدياد أعداد المتقدمين إلى مدارس المتفوقين في كل عام، رغبة من الطلاب في إثبات جدارتهم في التفوق والتميز.

حماة- مراسل الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock