العناوين الرئيسيةمحلي

2669 مقبولاً من المرشحين لانتخابات مجلس الشعب بحلب مقابل 69 رفضت طلبات ترشيحهم

أعلنت اللجنة القضائية الفرعية بحلب أن عدد المواطنين الذين تقدموا بطلبات الترشح لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع بالمحافظة بلغ 2738، قبل منهم 2669 مرشحاً، سيتنافسون على 52 مقعداً في المدينة والريف.

وبلغ عدد المرشحين المرفوضة طلبات ترشيحهم عن دائرة مدينة حلب 8 مرشحين من القطاع أ و17 مرشحاً من القطاع ب، على حين وصل عدد المرشحين الذين رفضت طلبات ترشيحهم عن دائرة محافظة حلب 8 مرشحين من القطاع أ مقابل 36 مرشحاً من القطاع ب، وبذلك يبلغ عدد المرشحين الإجمالي المرفوضة طلبات ترشيحهم عن مدينة وريف حلب 69 مرشحاً.

يذكر أن عدد المتقدمين لدائرة مدينة حلب بلغ 1113 مرشحاً منهم 455 عن القطاع أ سيتنافسون على 7 مقاعد و658  مرشحا عن القطاع ب سيتنافسون على 13 مقعداً، بينما بلغ عدد المرشحين عن دائرة مناطق حلب 1625 مرشحاً، بينهم 639 مرشحا عن القطاع أ، سيتنافسون على17 مقعداً و986 عن القطاع ب، سيتنافسون على 15 مقعداً.

مدير المجالس المحلية في محافظة سليمان الموسى بين في تصريح صحفي، أن اللجنتين القضائيتين الفرعيتين لدائرتي مدينة حلب ومناطق المحافظة، باشرتا بقبول طلبات الاعتراض اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس القادم، على أن يتم البت بالاعتراضات خلال الأيام الثلاثة التي تليها، وليصار إلى الإعلان النهائي عن المقبولين للترشح.

الوطن أون لاين – خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock