محلي

273693 طفلاً هدف حماة في التلقيح ضد شلل الأطفال بحماة

بيَّن مدير الصحة بحماة الدكتور أحمد جهاد عابورة  لـ”الوطن أون لاين “،  أن عدد الأطفال المستهدفين بالحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال نحو 273693 طفلاً، وستقدم اللقاحات في 131 مركزاً صحياً إصافة لمشاركة 47 فريقاً جوالاً و13 نقطة محدثة موزعة في أنحاء المحافظة.

وأوضح أن الحملة تنطلق صباح غد الأحد  بالتعاون والتنسيق بين وزارة الصحة ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، وتستمر حتى الخميس 10 الشهر الجاري.

وتستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى خمس السنوات بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة وذلك في المراكز الصحية والفرق الجوالة ورياض الأطفال.

وذكر عابورة أن المديرية أنهت كل الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لإنجاح الحملة، من تأمين اللقاح وتدريب الكادر الصحي، ونشر التوعية الصحية حول أهمية وفوائد اللقاح.

ودعا عابورة الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم إلى أقرب مركز صحي أو فريق جوال، لإعطائهم اللقاح الفموي المضاد للشلل.

ولفت إلى أن اللقاح يحمي الطفل والمجتمع من مرض شلل الأطفال الخطير، الذي يؤدي إلى الإعاقة الدائمة أو الوفاة.

وأكد أن اللقاح مجاني وآمن وموصى به من منظمة الصحة العالمية، كما أن الاستجابة المناعية للقاحات لا تعطل أو تؤثر في استجابة الجهاز المناعي للأطفال تجاه كوفيد_19، ولا تمنع الأعراض الشائعة مثل الرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط من التلقيح.

وشدد الدكتور عابورة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ولاسيما في أثناء اصطحاب الأطفال إلى المراكز الصحية،  أو خلال تلقيهم اللقاح من الفرق الجوالة، فالحفاظ على التباعد المكاني وغسل الأيدي ووضع الكمامة وسائل كفيلة بتحقيق أفضل سبل الوقاية.

حماة – مراسل الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock