محلي

3 طلاب و 5 مدرسين حصيلة الإصابة بكورونا في مدارس السويداء

أكد مدير صحة السويداء، نزار مهنا، أن الوضع الوبائي الحالي المتعلق بفيروس كورونا تحت السيطرة بما فيها إصابات المدارس من طلاب ومدرّسين.
وأوضح مهنا، في منشور له على صفحته على فيسبوك، أن الحصيلة حتى الآن وبعد مرور أكثر من شهر على بدء العملية التعليمية ثلاث طلاب وخمس مدرسين، مشيرا إلى أخذ ٥٥ مسحة منها ٢٤ لطلاب و ٢٣ لمدرّسين مخالطين وجميع نتائجها كانت سلبية.
و أضاف مهنا قائلا: “عندما نتذكر أن قطاع التربية يتألف من آلاف من الطلبة والسلك التدريسي، وهم شريحة كبيرة من المجتمع لذا يكون الوضع مطمئن ولكن بحذر، خاصة أن العدوى قد تكون من خارج المدارس ولكل المشككين وبعض هواة الفيسبوك نقول كفاكم تخويفا “.
ونذكّر أهلنا الكرام أن الوعي ومتابعة تطبيق الثالوث الذهبي في الوقاية من أمراض الحمات الراشحة كلها، بما فيها فيروس كورونا وحسب الإمكانية، من تباعد مكاني واجتماعي عندما نستطيع، أو ارتداء الكمامة في التجمعات والحفاظ على أيدي نظيفة بغسيل الأيدي المتكرر بالماء والصابون وعدم لمس الوجه بأيدي ملوثة واتباع العادات الصحية السليمة أثناء العطاس والسعال كلها إجراءات آمنة ومضمونة النتائج وغير مكلفة تجعل مشوارنا الصحي خلال فصلي الخريف والشتاء الحاليين آمنا صحيا، خاصة في ظل تسجيل آلاف الإصابات اليومية في دول العالم، ولا تراهنوا على الإغلاق راهنوا على وعيكم ومسؤوليتكم الشخصية والمجتمعية فهي أمانكم.

الوطن – عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock