محلي

30 مليون ليرة لترقيع شوارع مدينة السويداء

أكد رئيس مجلس مدينة السويداء سامر أبو سعدى قيام مجلس المدينة بترقيع وصيانة الطرق المركزية في المدينة بالإضافة إلى بعض الأحياء بقرار أمانة مع مديرية الخدمات الفنية بقيمة 30 مليوناً .
وأشار إلى أنه تم تقديمها كإعانة للمجلس من المحافظة، لافتاً إلى أن حاجة الطرق للصيانة تفوق الـ150 مليوناً في المدينة وحدها.
وأكد أن التأخير في صرف الاعتمادات للدوائر الخدمية و عدم القدرة على التنسيق بين الدوائر و المجلس سيرتب على المجلس سنوياً عشرات الملايين أعمال صيانة للطرق تذهب من ميزانية مجلس المدينة و يمكن استثمارها في مشاريع خدمية أخرى.
وأوضح أن ما لحق بشوارع المدينة من التحفير و التخريب جاء نتيجة خلل في البنى التحتية للدوائر كافة و عدم التخطيط للمستقبل بدءاً من تمديد خطوط المياه و الصرف الصحي إلى كابلات الهاتف، حيث أدى الخلل إلى قيام تلك الدوائر بالحفر لإعادة تمديد خطوط إضافية لاستيعاب الاشتراكات الجديدة ما أدى إلى تخريب و دمار في جميع البنى الخارجية للشوارع على ساحة المحافظة بالعموم و في المدينة على وجه الخصوص و دفع مجلس المدينة إلى القيام بالإصلاحات و الصيانة.
وأوضح أن مجلس المدينة قبل تعبيد أي شارع يقوم بالتواصل مع جميع الدوائر الخدمية للقيام بتمديد خطوطها المطلوبة و التي تصطدم بعدم وجود الاعتمادات لدى تلك الدوائر حتى نهاية العام الذي يصادف توقف عمل المجابل مما يؤدي إلى قيام الدوائر بتلزيم الأعمال لمتعهدي القطاع الخاص الذين يقومون بالعمل ملحقين ضرراً كبيراً بطبقات الإسفلت و تدمير معظمها دون إعادتها إلى وضعها التي كانت عليه مع عجز المجلس عن خدمة المواطن نهاية العام مع توقف عمل المجابل.

الوطن – عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock