اقتصاد

31 منشأة سياحية متضررة تماما في تدمر و116 عادت للخدمة في حمص

أكد مدير السياحة في حمص، أحمد عكاش، لـ”الوطن أون لاين” أن عددا كبيرا من المنشآت السياحية المتضررة في محافظة حمص عادت للخدمة والعمل بنسبة تقدر بنحو 70 %، لافتا إلى أن 116 منشأة سياحية حاليا بالخدمة منها 19 فندق و 97 منشأة إطعام .
وبيّن عكاش أنه يوجد في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي 31 منشأة سياحية متضررة بشكل كامل، وقريبا سيعمل أصحابها على البدء بأعمال إعادة تأهيلها وترميمها، مشيرا إلى أنه في ملتقى الاستثمار كانت حصة حمص 5 مشاريع عامة هي أرض مفرق مدينة تدمر بمساحة 98 دونم وأرض في منطقة كفرام بمساحة 7104 أمتار (فندق إقامة 3 نجوم) وأرض في منطقة مرمريتا (فندق إقامة) وأرض في الوعر للسياحة الشعبية بمساحة نحو 13 دونم ومطعم بيت خالد الأتاسي الأثري، بالإضافة إلى 7 فنادق خاصة في تدمر تم طرحها في الملتقى للشراكة مع أصحابها في إعادة تأهيلها واستثمارها.
وجاء تصريح مدير السياحة بعد جولة خاطفة قام بها وزير السياحة محمد رامي مرتيني اليوم في محافظة حمص اقتصرت على زيارة منشأتين سياحيتين في المدينة كانتا قد تضررتا نتيجة الحرب، وتم إعادة تأهيلهما وعودتهما للخدمة .
وكان الوزير قد جال برفقة محافظ حمص طلال البرازي في نادي المهندسين والأطباء وتفقد واقع العمل فيها، وقبل مغادرته المحافظة دون أن يدلي بأي تصريح كان قد زار أحد مطاعم مدينة حمص الذي يقع في مركز المدينة والذي أعيد افتتاحه منذ 15 يوما.

الوطن أون لاين _ نبال إبراهيم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock