محلي

4 آلاف عائلة مهددة بالخطر في حلب

عقد محافظ حلب حسين دياب بحضور رئيس مجلس مدينة حلب معد المدلجي وعدد من المعنيين في مجلس محافظة حلب ومجلس المدينة وجامعة حلب ونقابة المهندسين، اجتماعاً طارئاً حول الأسباب التي تؤدي إلى تهدم الأبنية في عدد من الأحياء التي كان آخرها المبنى في منطقة صلاح الدين شارع ارض الناصر صباح يوم أمس.

وتم خلال الاجتماع إجراء جرد للأبنية الأكثر خطراً والمهددة بالانهيار وللعائلات القاطنة فيها والتي بلغ عددها حوالي ( 4000 عائلة)، كما تخلل الاجتماع مداخلات حول قانونية إخلاء المباني المهددة بالانهيار حرصاً على سلامة المواطنين.

وتم تشكيل 6 لجان متخصصة بالإخلاء ولتحديد درجة الخطورة ووجود تشققات وتصدعات تؤثر في سلامة تلك المنازل وتهدد بانهيارها، بالإضافة إلى تشكيل 6 لجان إشراف على إخلاء السكان منها وتأمين أغراضهم الشخصية وتقديم مساعدة في نقل أثاثهم المنزلي بواسطة آليات وعناصر، وتشكيل 3 لجان أخرى لاستقبالها في الأماكن المحددة والأكثر أمناً، وتشكيل لجنة مركزية بالمحافظة.

ووجه محافظ حلب أعضاء مجلس المدينة بالتواجد في الميدان لمؤازرة لجان الإخلاء وتقديم كل الدعم من آليات ووسائط نقل، كما وجه مؤسسة المياه لاتخاذ الاجراءات اللازمة لإنهاء تسرب المياه في الأحياء المحررة.

محمود الصالح – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock