محلي

499 ضبطاً للمواد مجهولة المصدر منذ بدء حملة “التموين”

بلغ عدد الضبوط العدلية المنظمة بمخالفة عدم حيازة فواتير لمواد مجهولة المصدر 499 ضبطاً في كافة المحافظات، وذلك منذ صدور قرار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي بملاحقة ومصادرة المواد المجهولة المصدربتاريخ 11/7/2018.

وفي تصريح خاص لـ”الوطن” بينّ جمال شعيب معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن كامل الكميات التي تمت مصادرها تم حجزها وإحالة الضبوط المنظمة إلى القضاء المختص أصولاً وإغلاق الفعاليات التجارية المخالفة، وبحسب شعيب فإن أغلب المواد مجهولة المصدر التي تمت مصادرتها هي مواد غذائية بالإضافة إلى مواد أخرى.

وقد سجلت محافظة دمشق أعلى عدد ضبوط مخالفة بتنظيم 115 ضبطاً جاءت بعدها محافظة حماة بـ 90 ضبطاً، ومن ثم محافظة طرطوس بـ 85 ضبطاً، وريف دمشق بـ 59 ضبطاً، والاذقية بـ 54 ضبطاً، وحلب بـ 50 ضبطاً، وحمص بـ 35 ضبطاً، بالإضافة إلى محافظة درعا بـ 11 ضبطاً.

ولفت شعيب إلى أن حالات ضبط المخالفة بحيازة مواد مجهولة المصدر شهدت انخفاضاً في الفترة الأخيرة نتيجة قيام المخالفين بإخفائها عن أعين دوريات التجارة الداخلية المنتشرة بالأسواق في المحافظات وذلك تخوفاً من حملة الإغلاقات، ومع ذلك فإن الحملة مستمرة، مؤكداً بأن إغلاق المحلات التجارية المخالفة مستمر وذلك بحسب كل حالة وخصوصيتها ووفق الإجراءات القانونية.

وبما يتعلق بالغرامة المالية أوضح شعيب أن القضاء المختص هو المخول بتحديد قيمة مبلغ الغرامة المالية وفق ما ينص عليه النص القانوني، وتقديرات القضاء المختص.

علي محمود سليمان – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock