محلي

5105 متضررين من حرائق طرطوس.. أبو سعدى: المحافظة تعمل لاستكمال الإجراءات وصرف التعويضات

بيّن محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن العدد الإجمالي للمتضررين في جميع القرى المتضررة على مستوى المحافظة وصل إلى 5105 متضررين.
وأكد أبو سعدى خلال اجتماع ترأسه للجنة التعويض عن أضرار الحرائق أن المحافظة وأجهزتها تعمل كخلية نحل لاستكمال جميع الإجراءات المطلوبة من مجلس الوزراء والوزارات المعنية تمهيداً لصرف التعويضات لهؤلاء المتضررين وفق الأسس المعتمدة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح عضو المكتب التنفيذي للقطاع الزراعي راتب إبراهيم أن المحافظة قطعت شوطاً كبيراً في إنجاز الإجراءات وتحديد الأضرار حيث تم بقرار من المحافظ تشكيل جميع اللجان المكانية والمناطقية والتنفيذية والرئيسية على مستوى المحافظة وهذه اللجان قامت بالدور المنوط بها وفق المهام المحددة لكل لجنة.
وبيّن أنه تم جرد جميع الأضرار التي حصلت نتيجة الحرائق التي تعرضت لها المحافظة في الفترة الواقعة بين ٨ و١٢ من الشهر العاشر الماضي سواء منها الأشجار أو المحصول أو شبكات الري أو البيوت المحمية أو الحيوانات أو النحل أو المنازل أو غير ذلك، كما تم تحديد المساحات المتضررة بشكل دقيق وكذلك أسماء المتضررين وتحديد الضرر الذي لحق بكل شخص وتم تنظيم جداول بذلك.
وذكر إبراهيم أنه تم العمل من المحافظة على الانتهاء من اختيار واعتماد المشاريع الواردة من القرى المتضررة وفق الخيارات المقدمة من اللجان المشكلة لهذه الغاية والتي كانت مهمتها اختيار مشروع يخدم القرية المتضررة بقيمة ١٠ ملايين لكل قرية.
كما قامت المحافظة بالإشراف وتنظيم وتسهيل وصول المساعدات الإغاثية والمنح المقدمة من المحافظات إلى المتضررين نتيجة الحرائق، ويتم الإشراف المباشر من المحافظة على عملية شق الطرق الحراجية والزراعية التي تجري حالياً في جميع المناطق ويتم التحضير لإطلاق حملة تشجير واسعة ومنظمة تشارك فيها جميع المديريات في المحافظة إضافة لبعض الجمعيات والمنظمات والأفراد الذين يتقدمون بطلبات يطلبون المشاركة بهذه الحملة.

هيثم يحيى محمد- طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock