محلي

672 طالباً وطالبة في امتحانات اليوم الثاني من الدورة التكميلية الثانية بالحسكة

بيّنت مدير تربية الحسكة إلهام صورخان لـ”الوطن أون لاين” أن ٦٧٢ طالباً وطالبة تقدموا لامتحانات اليوم الثاني من الدورة التكميلية الثانية ولجميع فروع الشهادة الثانوية بالحسكة، من أصل عدد المسجلين البالغ عددهم ٧١٢ طالباً وطالبة، بفرق غياب ٤٠ طالباً وطالبة.

وأشارت صورخان إلى أنه تقدّم لمادة اللغة الفرنسية بالفرع العلمي ١٠٧ طلاب وطالبات من أصل عدد المسجلين والبالغ عددهم ١١٢ طالباً وطالبة بفرق غياب بلغ ٥ طلاب وطالبات، ولمادة اللغة الروسية طالب واحد فقط. وتقدم لمادة اللغة الفرنسية بالفرع الأدبي ٢٩٠ طالباً وطالبة من أصل عدد المسجلين البالغ ٣١٥ طالباً وطالبة بفرق غياب ٢٥ طالباً وطالبة، ولمادة اللغة الروسية طالب واحد فقط أيضاً.

وأضافت مدير التربية إلى أنه تقدم لمادة الرياضيات في الشهادة الثانوية الصناعية ٢٣٥ طالباً وطالبة من أصل عدد المسجلين البالغ عددهم ٢٤٤ طالباً وطالبة وبفرق غياب ٩ طلاب وطالبات، وتقدم لمادة الرياضيات المالية في الشهادة الثانوية التجارية ٨ طلاب وطالبات من أصل عدد المسجلين البالغ عددهم ٩ طلاب وطالبات بفرق غياب طالب واحد، بينما تقدّم لمادة الرياضيات في الشهادة الثانوية النسوية طالبة واحدة فقط، ولمادة اللغة الفرنسية في الثانوية الشرعية ٢٩ طالباً وطالبة ومن دون تسجيل أي حالة غياب.

من جهته بيّن رئيس دائرة الامتحانات محمود الخضر أن تم تنظيم ٩ حالات غش، ٧ منها بضبط قصاصات ورقية، و٢ تتعلق بحيازة جوال داخل القاعة الامتحانية، وتم تنظيم الضبوط الخاصة بها، مشيراً إلى أن العملية الامتحانية جرت بشكل هادئ ومريح ووصلت مغلفات الأسئلة في مواعيدها المحددة وسليمة ومحكمة الإغلاق كما وردت من الوزارة إلى جميع المراكز الامتحانية وتمت بشكل طبيعي، وجاءت الأسئلة واضحة وخالية من الأخطاء، ولم يرد أي استفسار حولها أو أي شكاوى وصلت إلى غرفة المتابعة لدى دائرة الامتحانات.

الحسكة – دحام السلطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock