سوريةسياسة

7 معابر جديدة لعودة اللاجئين إلى سورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية افتتاح 7 معابر جديدة مجهزة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بينها ما هو بحري وجوي.

وبحسب ما نقل موقع “روسيا اليوم” الإلكتروني، فإن رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع عن روسيا الاتحادية، اللواء ميخائيل ميزينتسيف، قال في جلسة لمكتب التنسيق الخاص بملف إعادة اللاجئين السوريين إلى وطنهم، اليوم الأربعاء، إن تدفق اللاجئين السوريين العائدين إلى بلادهم من المتوقع أن يرتفع في فترة قريبة.

وأكد ميزنيتسيف أنه بالإضافة إلى المعابر التي تم استحداثها مؤخرا، افتتحت 3 معابر جديدة هي معبر صالحية البري في دير الزور، ومعبر بانياس البحري في طرطوس، ومعبر مطار دمشق الدولي.

وأضاف الموقع نقلا عن رؤساء المكاتب التابعة لمركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين، أن معبر الصالحية يتحمل 800 شخص يوميا، ومعبر بانياس 15 ألف شخصا، ومعبر مطار دمشق الدولي 1050 شخص.

وكان مركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين فتح 4 نقاط برية في وقت سابق لدخول اللاجئين السوريين من لبنان والأردن إلى سورية، هي معابر الزمراني وجديدة يابوس والدبوسية على الحدود مع لبنان، ومعبر نصيب على الحدود مع الأردن.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية فإنه منذ افتتاح المركز يوم 18 تموز المنصرم، عاد إلى سورية، بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الخارجية الروسية والحكومة السورية، 4592 شخصا غالبيتهم من لبنان، وبينهم 318 سوريا من الأردن.

المصدر : روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock