اقتصاد

70 منشاة جديدة تدخل قائمة الإنتاج في “الشيخ نجار” الصناعية بحلب خلال العام الجاري

انضمت 70 منشاة جديدة إلى قائمة المنشآت المنتجة في المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب، خلال العام الجاري ليرتفع عدد المنشآت المنتجة فيها إلى 945 منشأة صناعية.
وقرر مجلس المدينة الصناعية، خلال جلسته اليوم الأربعاء برئاسة محافظ حلب حسين دياب، منح مهلة أخيرة لجميع المستثمرين لغاية نهاية العام الجاري سواء المسجلين على رخص البناء أو غير المرخصين أو ممن انتهت تراخيصهم الإدارية وسواهم، بغية تشجيع المستثمرين على استكمال إجراءاتهم القانونية والإدارية والفنية تمهيداً لإطلاق العمل في مقاسمهم أو منشاتهم، وجرد أسماء المستثمرين وإبلاغهم عبر غرفتي الصناعة والتجارة ولوحات الإعلانات.
واطلع المجتمعون على كتاب المحامي العام الأول المتضمن إمكانية تنظيم وكالات الغائب من الصناعيين المقيمين خارج القطر لتسهيل تفعيل استثماراتهم ضمن المدينة الصناعية وتقديم التسهيلات المناسبة لهم.
كما ناقش الحضور واقع محطات الكهرباء ضمن المدنية الصناعية وضرورة العمل على تأهيلها والتوسع فيها والتنسيق بين إدارة المدينة وشركة الكهرباء ونقل الكهرباء في المنطقة الشمالية لمعالجة المشكلات العالقة، من أجل تزويد المنشآت الجديدة بالطاقة الكهربائية.
مجلس المدينة الصناعية، ناقش مطالب اتحاد الجمعيات الحرفية المتعلق بتخصيص أرض ضمن المدينة الصناعية ، وآلية الاستثمار من خلال إعداد نظام استثمار جديد للمنطقة الحرفية والتنسيق مع إدارة المدينة.
وبحث المجلس آلية استثمار المساحات الفارغة المتاحة فوق الخزانات الإضافية ، وما يحيط بها ، من أجل توليد الكهرباء عبر الطاقة البديلة.
وأوضح مدير عام المدينة الصناعية المهندس حازم عجان أن عدد المقاسم المخصصة للصناعيين حتى الان بلغ 4833 مقسماً، بينما بلغ عدد المقاسم المسلمة للصناعيين 4826 مقسماً، ووصل عدد رخص البناء الممنوحة الى 3591 رخصة.

الوطن أون لاين- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock