محلي

اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع تنفيذ المشاريع التنموية بحمص تطلع على الأعمال المنفذة بالمدينة وريفها الغربي

اطلعت اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة حمص برئاسة وزير الصحة الدكتور نزار يازجي ووزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مارتيني على واقع عمل بعض المنشآت والمشاريع الخدمية والسياحية بالمدينة والريف.

حيث تابعت اللجنة الوزارية اليوم برنامج عملها في محافظة حمص بزيارة الأسواق التراثية والأثرية في الأحياء القديمة واطلعت على عودة الحياة الطبيعية والحركة التجارية التي باتت تشهدها هذه الأسواق، كما اطلعت على أعمال إعادة التأهيل والترميم في جامع خالد بن الوليد والمشفى الوطني بالمدينة.

ثم قامت بجولة ميدانية على بعض المشاريع الخدمية والسياحية والاستثمارية بريف حمص الغربي، واطلعت على الأعمال المنفذة في المنطقة الحرفية في بلدة الحواش والتي وصلت نسبة الإنجاز العام فيها إلى حوالي 30 %، مع العلم أن نسبة إنجاز مشروع الصرف الصحي فيها وصلت لـ 70 % والطرق التخديمية إلى 40 %، و تضم المنطقة الحرفية التي تشكل تجمع صناعي حرفي لأصحاب الحرف الصناعية مقاسم لأصحاب المهن والحرفيين ضمن استثمارات بلدية الحواش.
كما جالت اللجنة الوزارية في المجمع البلدي الاستثماري والتجاري في الحواش والذي يتألف من 8 طوابق بمساحة 3600 م2 ويضم محكمة صلح وبناء المالية والبنك التجاري السوري والذي ماتزال أعمال بنائه مستمرة.

كما زارت اللجنة الوزارية بعض المشاريع السياحية الخاصة في منطقة وادي النضارة وشملت مطعم وفندق قصر الريف السياحي في مرمريتا بتسع طوابق وفندق في عمار الحصن سبع طوابق، وهذه الفنادق لاتزال قيد الإنشاء.

وخلال الجولة أكد الدكتور نزار يازجي وزير الصحة رئيس اللجنة الوزارية أن الهدف من الجولة تقييم نسب الإنجاز في بعض المشاريع الخدمية والتنموية التي طرحت في الجولات السابقة ووضع الخطط اللازمة لاستكمال العمل بها وتوفير كل الخدمات الضرورية وتقديم التسهيلات اللازمة وتذليل المعوقات.

نبال إبراهيم – الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock